السياسية

الحكيم يهنئ رشيد بانتخابه رئيساً والسوداني بتكليفه لتشكيل الحكومة

هنأ رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الخميس، عبد اللطيف رشيد بانتخابه رئيساً للجمهورية ومحمد شياع السوداني بمناسبة تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال الحكيم في بيان تلقته (الاولى نيوز ):” نبارك لشعبنا العراقي الذي طال صبره حلحلة الإنسداد السياسي والمضي باستكمال الخطوات الدستورية لتشكيل الحكومة بمشهد ديمقراطي آخر شهده مجلس النواب العراقي اليوم”. 

واضاف الحكيم :” نبارك لفخامة الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد إنتخابه رئيسا لجمهورية العراق، وللإتحاد الوطني الكردستاني تمثيله في رئاسة الجمهورية، ونتوسم بفخامة الرئيس المنتخب خيرا بأن يمضي في مسار حماية الدستور ويكمل ما شرع به من سبقه، وأن يتسم عهده بالتكاتف والتكامل بين السلطات الثلاث، وحث شركاء وفرقاء المشهد السياسي العراقي على العمل بروح الفريق الواحد المنسجم من أجل تعزيز المسار الديمقراطي”.

وتابع” لايفوتنا أن نثمن الدور الوطني الكبير والمتميز الذي اضطلع به الدكتور برهم صالح خلال فترة تولية رئاسة الجمهورية”.

وفي بيان لاحق بارك الحكيم  محمد شياع السوداني تكليفه من قبل فخامة رئيس الجمهورية بتشكيل الكابينة الحكومية المرتقبة.

وقال الحكيم في بيان تلقته (الاولى نيوز ) “نأمل من السوداني الإسراع باختيار فريقه الوزاري وأن يتسم بالمهنية والنزاهة والعمل الدؤوب ويعمل على تقديم الخدمات للمواطنين على أساسِ البرنامج الحكوميّ المبنيّ على الأولويات والمحكوم بسقوف زمنية محددة، وندعو سيادته إلى اعتماد مبدأ التواصل مع الكتلِّ السياسية لتقريب وجهات النظر وإنضاج الرؤى والأفكار التي من شأنها إخراج العراق من أزماته السياسية والخدمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى