السياسية

الحلبوسي: ضرورة أن نضع المرأة في أولويات أجندتنا

أكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم السبت، على ضرورة دعم المرأة ووضعها في أولويات الأجندة الوطنية للدولة.

وقال الحلبوسي، في كلمته خلال احتفالية بمناسبة اليوم الإسلامي لمناهضة العنف ضد المرأة بدورته الـ(15)، التي أقامها تيار الحكمة الوطني في العاصمة بغداد، وتابعتها (الاولى نيوز): “من دواعي الاطمئنان أن ظاهرة العنف ضد المرأة تُعدُّ ممارسةً مُستنكَرةً ومشينةً، ينظر إليها مجتمعُنا بازدراء ورفض أن وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام اسهمت في فضح ممارسات العنف ضد المرأة وتعرية الفاعلين”.

وتابع: “ندرك تماماً التحديات والمشاكل التي تواجهها المرأة في ظل الظروف الراهنة ونعي أن جملة من الظروف أسهمت في تعاظم الظاهرة بشكل مقلق “.

وشدد على أن “القوى السياسية والمجتمعية والدينية والثقافية في العراق، تتحمل مسؤولية الاتحاد في مواجهة هذه الظاهرة لتقديم الدعم والمساندة للحكومة كي تتخذ إجراءاتها القوية لإنفاذ القوانين المتعلقة بحقوق المرأة على أرض الواقع والعمل على صياغة القوانين والتعديلات اللازمة لتمكينها من أداء واجباتها الوطنية “.

وأكد أن “مجلس النواب على أتم الاستعداد لإقرار هذه التشريعات والتعديلات، والتي تصب في هذا الهدف وتحقق المصلحة العامة للفرد والمجتمع”.

وأكد أن “مؤسسات المجتمع المدني والوزارات والهيئات الحكومية المتخصصة في المجالات الثقافية والتعليمية والتربوية والفنية والاعلامية مدعوةٌ لتعزيز التوعية والتثقيف في المجتمع؛ لمواجهة السلوك الذي يُكرسُ العنفَ ضد المرأة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى