المحلية

الخدمات النيابية: رئيس الوزراء وعد بتدخل حكومي قوي لإكمال المشاريع الاستراتيجية

أكد عضو لجنة الخدمات والإعمار في مجلس النواب برهان المعموري، اليوم الأربعاء، أن إحالة المشاريع الاستراتيجية في العراق سابقا لشركات غير رصينة تسبب بتلكؤها وتعثر إكمالها، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وعد بتدخل حكومي قوي لإكمال تلك المشاريع.

وقال المعموري للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” أغلب المحافظات تعاني من عدم إكمال المشاريع الاستراتيجية وخاصة مشاريع المجاري، ومحافظتي الديوانية وبابل كانتا ضحية لهذا التلكؤ”.

وأضاف، أنه” في محافظة بابل هناك مشروع استراتيجي للمجاري صرف عليه 700 مليون دولار ولم يكتمل ولو تم إنجازه لكانت البنية التحتية للصرف الصحي في المحافظة من الأفضل على مستوى العراق”، لافتا إلى، أن” المشكلة تتمثل في اختيار الشركات العاملة”.

وتابع المعموري، أن” هذه المشكلة تتسع على غالبية مشاريع العراق وخاصة الاستراتيجية منها والتي تم تسليمها سابقا لشركات غير رصينة وغير مؤهلة، ما تسبب بخسائر كبيرة في الأموال”.

وتابع، أن” رئيس مجلس الوزراء وخلال اجتماعه مع لجنة الخدمات والإعمار وعد بتدخل حكومي قوي لإتمام المشاريع الاستراتيجية المتلكئة وبعد إكمال الحكومة لمشروع مجاري الديوانية سيتم التوجه إلى بابل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى