الأمنية

الداخلية: إنجاز المرحلة الثانية من الجدار الكونكريتي في المثلث الحدودي

أكد مدير العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية اللواء سعد معن، اليوم السبت، إنجاز المرحلة الثانية من الجدار الكونكريتي في المثلث الحدودي.

وقال معن في تصريح للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن ” العمل مستمر بالجدار الكونكريتي ولمسافات كبيرة تصل الى 15 كيلومتراً”، لافتاً الى أن “المرحلة الثانية من الجدار في المثلث الحدوي بين العراق وتركيا وسوريا”.

وأشار إلى أن “هناك اهتماماً حكومياً وتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة من الاهتمام بالوضع الحدودي من جميع الجوانب”، مبيناً أن “الهدف من زيارة الوفد الأمني برئاسة وزير الداخلية عثمان الغانمي هو للاطلاع على الوضع الحدودي والتحصينات الجارية”.

وأضاف أن “الوفد اطلع على الشريط الحدودي باتجاه منطقة فيشخابور المثلث العراقي التركي السوري ومتابعة التحصينات من حيث الجدار الكونكريتي أو الأسلاك والخنادق والكاميرات والاطلاع أيضاً على الجهد الاستخباري والميداني”.

ووصل وزير الداخلية عثمان الغانمي ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري إلى الحدود السورية العراقية.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة تلقته (الاولى نيوز) أن “وفداً أمنياً كبيراً برئاسة الغانمي وصل الى قيادة حدود المنطقة السادسة غرب سنجار للاطلاع على تأمين الحدود العراقية السورية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى