الأمنية

الداخلية: مذكرات تفاهم مع السعودية ودول المنطقة لمكافحة الجرائم العابرة للحدود

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، القبض على جماعات تتاجر بالمخدرات لها ارتباطات بعدة بلدان، فيما أشارت إلى توقيع مذكرات تفاهم مع السعودية ودول المنطقة لمكافحة الجرائم العابرة للحدود.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، اللواء خالد المحنا، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “هناك جرائم تعد جرائم دولية عابرة للحدود كجرائم الاتجار بالبشر والمخدرات، إذ تأتي المخدرات من بلد إلى آخر”، لافتاً إلى أن “أكثر البلدان التي تأتي منها المخدرات هي أفغانستان، وايضاً من خلال الجمهورية الإسلامية في إيران، أما المؤثرات العقلية (الحبوب) تأتي عن طريق لبنان وسوريا، وهكذا تأتي وتمر بطبيعتها عابرة للحدود”.

وأضاف المحنا، أن “هذه الجرائم كانت في السابق تحتاج إلى اتصال بدول المنطقة والتباحث وعمل اتفاقيات مشتركة ومذكرات تفاهم مشتركة، وهذا ما قامت به وزارة الداخلية في الفترة الماضية، حيث عملت الوزارة مذكرات تفاهم مع المملكة العربية السعودية وكذلك جميع دول المنطقة”.

وتابع أن “هذه الجهود والتعاون في مجال مكافحة المخدرات أثمرت عن إلقاء القبض على جماعات لها ارتباطات في عدة بلدان”، مشيراً إلى أن “هذه البلدان لا نعني فيها القضية تتعلق بسياسات وحكومات، وإنما هي مجموعات تسهل الأمور بين الدول لتمرير هذه البضائع والكميات من المخدرات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى