المحلية

الدفاع المدني: لجنة حكومية عالجت أكثر من 2500 مبنى آيل للسقوط

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الجمعة، أن لجنة حكومية عالجت أكثر من 2500 مبنى آيل للسقوط في بغداد والمحافظات، فيما أوضحت إجراءاتها القانونية بشأن المدارس المخالفة لشروط السلامة والأمان.

وقال مدير عام الدفاع المدني اللواء الحقوقي محسن كاظم للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “هناك أبنية آيلة للسقوط في المدن ببغداد والمحافظات يصل عددها الى 2517 مبنى”، مبيناً أن “لجنة شكلت بأمر ديواني من الأمانة العامة لمجلس الوزراء لمعالجة هذه الأبنية برئاسة مدير عام التصاميم في وزارة الإسكان والإعمار وعضوية مدير الدائرة الهندسية في الدفاع المدني وأحد المهندسين الاستشاريين”.

وأضاف أن “مسؤولية اللجنة تحديد مستوى خطورة المبنى”، مشيراً الى أن “اللجنة عالجت هذه الأبنية من خلال ترميم بعضها وتهديم أخرى مع إعادة بنائها”.

وذكر أن “المديرية لم يؤشر لديها تسجيل أبنية مدرسية آيلة للسقوط”.

وبشأن المدارس المخالفة لشروط السلامة والأمان، أكد أن “المديرية تقوم بإجراء كشوفات وتنبه صاحب المبنى، حيث تتم محاسبته من قبل المديرية وفق قانون الدفاع المدني رقم 44 لسنة 2013″، موضحاً أنه “في حالة بقاء المخالفة فلدى المحافظين الصلاحية بغلق المشروع لمدة 15 يوماً، وإذا استمرت المخالفة يحال الى المحاكم الجزائية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى