السياسية

الديمقراطي: تحالف إنقاذ الوطن لا يؤمن بالخلاف ويده ممدودة للجميع

عبر النائب عن  الحزب الديمقراطي الكردستاني شريف سليمان، عن ثقة تحالف إنقاذ الوطن الذي يضم حزبه مع الكتلة الصدرية وتحالف السيادة على الوصول للأغلبية اللازمة لتمرير مرشحه لرئاسة الجمهورية بجلسة مجلس النواب السبت، فيما أكد أن التحالف لا يؤمن بالخلاف ويده ممدودة للجميع.


وقال سليمان للعراقية الإخبارية وتابعته (الأولى نيوز) إن “تحالف إنقاذ وطن هو الكتلة الأكثر عدداً منذ انعقاد الجلسة الأولى لمجلس النواب والمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم مثل إعلاناً للتأسيس”.


وأضاف، أن “التحالف عازم على بناء الدولة العراقية على أسس سليمة ومتينة خدمة للشعب العراقي ولتوفير الأمان والاستقرار وبناء مؤسسات الدولة على أسس دستورية”.


وأكد أن “نحن في تحالف انقاذ وطن لا نؤمن بالخلاف وأبوابنا مفتوحة وأيدينا ممدودة للجميع ويجب أن تتعاون جميع الكتل في بناء الدولة”.


وبخصوص جلسة انتخاب رئيس الجمهورية السبت المقبل أوضح سليمان أن “التحالف عازم على تمرير مرشحه ريبر أحمد بما يملكه من أصوات نيابية تمثل كتله الثلاث الديمقراطي الكردستاني والكتلة الصدرية وتحالف السيادة فضلاً عن الكتل الأخرى الداعمة لهذا الترشيح والنواب المستقلين وندعو جميع النواب لحضور الجلسة سواء الداعمين أو غير الداعمين لهذا الترشيح ليقوموا بواجبهم الدستوري ولا يسمحوا بإحداث عقبات تمنع استكمال التوقيتات الدستورية”.


وتابع أن “تحالف إنقاذ وطن متفائل بالحصول على دعم 220 نائباً يمثلون نوابه وكتلاً ونواباً مستقلين للوصول إلى أغلبية الثلثين لتمرير مرشح رئاسة الجمهورية ونتوقع عقد الجلسة بنصاب كامل”.


وفي وقت سابق من اليوم، أعلن تحالف إنقاذ الوطن، ترشيح ريبر أحمد لرئاسة الجمهورية ومحمد جعفر محمد باقر الصدر لمنصب رئيس مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى