الأقتصادية

الرئيس الأمريكي: فشل بشأن الضوء في وول ستريت أدى الى هبوط الأسهم

فشلت وصفة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي أعلنها الثلاثاء الماضي، بشأن الضوء الذي يراه في نهاية نفق وول ستريت،

من إنعاش الأسهم التي استهلت تداولات الإثنين أول جلسات الأسبوع على نزول، بعد صعود قوي الأسبوع الماضي مع ترقب مستثمرين لانخفاض متوقع في الأرباح الفصلية ومؤشرات على ضرر طويل الأمد للشركات الأمريكية جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وهبط المؤشر داو جونز الصناعي 20.44 نقطة بما يعادل 0.09% ليصل إلى 23698.93 نقطة، ونزل المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 7.36 نقطة أو 0.26% مسجلا 2782.46 نقطة، وفقد المؤشر ناسداك المجمع 25.89 نقطة أو 0.32% إلى 8127.69 نقطة.

“طرق نجاة ” للشركات المنكوبة يرفع الأسهم الأمريكية في ختام الأسبوع

و”فور أن يشعر ترامب بالارتياح على صعيد المسائل الطبية، سنفعل كل ما هو ضروري لتمكين الشركات الأمريكية”، هذا ما أكد وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، بشأن عودة العمل بشكل طبيعي في الشركات الأمريكية خلال مايو/أيار المقبل.

وهو ما أكده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي له الثلاثاء الماضي، حين ردد “بدأنا أخيراً نرى ضوءاً في نهاية النفق”، مشيرا إلى ظهور دلائل قوية للغاية على فعالية عقار “هيدروكسي كلوروكوين” في علاج فيروس كورونا، وقد اشترينا كمية هائلة منه، لافتاً إلى أن هناك مخزوناً من العقار يبلغ نحو 29 مليون جرعة في الولايات المتحدة.

الأسهم الأمريكية تقفز على أنقاض كورونا

وأطلق مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي “المركزي الأمريكي”، الخميس، إجراءات واسعة النطاق قيمتها 2.3 تريليون دولار لدعم الحكومات المحلية والشركات الصغيرة والمتوسطة.
وكان مجلس النواب الأمريكي وافق في الأسبوع الأخير من الشهر الماضي على حزمة قيمتها 2.2 تريليون دولار، وهي الأضخم في تاريخ الولايات المتحدة، لمساعدة الأفراد والشركات في مواجهة التباطؤ الاقتصادي الناتج عن تفشي فيروس كورونا وتزويد المستشفيات بالإمدادات الطبية التي تشتد الحاجة إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى