العربية والدولية

الرياض تضيف اجتماعاً لقادة عالم الأعمال بشأن النظام العالمي الجديد

أعلنت مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، اليوم الإثنين، تفاصيل النسخة السادسة من مبادرة مستقبل الاستثمار .

وعلى مدار ثلاثة أيام وبمشاركة أكثر من 500 متحدث دولي وأكثر من 6000 مندوب دولي، سيستضيف المؤتمر أربع قمم غامرة و 180 جلسة لقادة العالم من مختلف القطاعات.

وسيتضمن اليوم الأول مناقشة من قبل مجموعة من الحائزين على جائزة نوبل والتي ستحاول إيجاد حلول مستدامة لتلبية الاحتياجات الأساسية لسكان العالم.

كما سيتحدث المدير التنفيذي لبريدجووترز أسسوسيتس راي داليوعن التحديات التي يطرحها النظام العالمي الجديد، فضلاً عن الفرص التي تنشأ عنه، مثل إنشاء نظام اقتصادي يحسن نوعية الحياة للمواطنين حول العالم. بالإضافة إلى ذلك، ستعقد القمة الأولى في المؤتمر في اليوم الأول تحت شعار صراع الأجيال.

وسيشمل جدول أعمال اليوم الثاني من المؤتمر قمة اقتصاد الطاقة الجديد وسيشهد مشاركة المتحدثين رؤيتهم حول الوضع الحالي لقطاع التمويل والاقتصاد العالمي. وسط مجموعة من المتحدثين البارزين الآخرين، سيخاطب ماساهيكو كاتو، الرئيس التنفيذي ورئيس بنك ميزوهو، الجمهور حول دور اليابان في تمويل الطاقة المستدامة.

كما سيشهد اليوم الثالث والأخير من المؤتمر قمتين غامرتين حول صعود الكريبتو ومستقبل إفريقيا. كما وستشهد جلسة عامة حول الصين متحدثين مثل نيكولاس أغوزين، الرئيس التنفيذي لشركة Hong Kong Exchanges and Clearing، وفنغ هونغ، المؤسس المشارك لشركة شاومي، حيث سيناقشون سبب كون الصين حليفا استثماريا رئيسيًا للشرق الأوسط.

بالإضافة، إلى ذلك، ستضم جلسة حول مستقبل الحوكمة البيئية والاجتماعية كبار اللاعبين في الصناعة بما في ذلك جون كوين، رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لـ Quinn Emanuel Urquhart & Sullivan LLP؛ ريبيكا مينغيلا، الرئيس التنفيذي ومؤسس Clarity AI؛ جوليا هوجيت، الرئيس التنفيذي لمجموعة بورصة لندن؛ ولورا تشا، رئيسة التبادلات والمقاصة في هونغ كونغ؛ والمهندس خالد عبد الله الحصان، الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول.

ولقد علق الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار: “إن طريقنا باتجاه النظام العالمي الجديد مليء بالتحديات غير المسبوقة، وهذا هو السبب في أن توقيت وموضوع مبادرة مستقبل الاستثمار لهذا العام له أهمية قصوى. في نسختها السادسة، تركز مبادرة مستقبل الاستثمار على الاستثمار في الإنسانية – وهي دعوة للعمل الجاد في وقت تمثل فيه صدمات العرض والتضخم وأزمة الطاقة العالمية والصراعات الجيوسياسية تحديات عميقة.”

وستقام النسخة السادسة من مبادرة مستقبل الاستثمار بين 25 و27 أكتوبر في الرياض تحت شعار “الاستثمار في البشرية: تمكين نظام عالمي جديد”.

وعلى مدار ثلاثة أيام، سيقوم قادة القطاع والرؤساء التنفيذيون وصانعو السياسات والقادة الشباب والمستثمرون بالاجتماع لمناقشة دور قطاع الأعمال والاستثمارات في مستقبل التقنية والرعاية الصحية والأمن الغذائي والبيئة والجغرافية السياسية والأمن السيبراني والرياضة ومواضيع أخرى عديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى