السياسية

الزاملي: سيتم سحب إجازة العمل من المعامل الوهمية المهربة للنفط

أعلن النائب الأول لرئيس البرلمان حاكم الزاملي، اليوم الأحد، انه سيتم سحب إجازة العمل من المعامل الوهمية المهربة للنفط.

وقال الزاملي في تصريح على القناة الرسمية تابعته وكالة (الاولى نيوز ) ،إنه “تمت استضافة وزير النفط لاستكمال الاجتماع الذي عقد الاسبوع الماضي مع مسؤولي الوزارة بشأن ازمة الوقود وزيادة اسعار مشتقات النفط الاسود لمعامل الاسفلت وكذلك مد الانبوب الناقل بين البصرة والعقبة”، موضحاً أن “الوزير قدم اجابات امام مجلس النواب ولازلنا ننتظر تشكيل الحكومة، لذلك فأن مجلس النواب هو الجهة المنتخبة الدستورية للحفاظ على مقدرات الشعب”. 

وأضاف أن “البرلمان يستضيف الوزراء ولديه رسالة واضحة للحكومة الحالية والمقبلة، هو ان مجلس النواب لايقف ضدها او ضد المسؤولين فيها، فنحن نراقب اداء الحكومة ونقيمها ونريد اظهار القرارات التي تخدم المواطن”، مشيراً الى أن “استضافة اي وزير ومسؤول هي ليست استجواب”.  

وتابع “اذا كانت لدينا ملاحظات حول اي وزير نستجوبه وفق القانون والنظام الداخلي الذي يسمح للبرلمان الاستضافة والمساءلة والاستجواب”، لافتا الى أن “وجود الوزراء في مجلس النواب يزيل كثير من الغموض ويوضح الصورة بشكل ادق عن استفسارات المواطنين”.

وأوضح الزاملي أن “جلسة اليوم كانت لأجل استيضاح محاور مهمة والبرلمان اصبح لديه تصور واضح عن تلك الازمات”، مضيفاً أن “الوزير طرح مشكلة تهريب النفط ونحن ضد تهريب المنتج العراقي”.

وأكد أنه “المعامل المحلية التي تعمل بالنفط الاسود اذا كانت تعمل بالشكل الصحيح سندعمها، لكن اذا كانت وهمية تهرب النفط، سنقف مع الوزارة لسحب اجازة العمل منها”.

وأشار الى أن “المحور الثالث هو الانبوب الناقل بين البصرة والعقبة، حيث اننا مع الحكومة عندما تقدم مشاريع تخدم البلد والمواطن بشرط ان يطلع البرلمان على المشاريع الستراتيجية لدعم الايجابية منها ونقف ضد المشاريع السلبية منها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى