slideالسياسية

الزاملي : هنالك من يحرك الدواعش لتخويف العراقيين وعلى الحكومة التحرك سريعا

الاولى نيوز / بغداد

كشف القيادي في التيار الصدري السيد حاكم الزاملي اليوم الثلاثاء عن عدد الدواعش المستلمين من سوريا ، فيما اشار الى جهات خارجية تحرك الارهابيين لتنفيذ عمليات في الداخل دعا الحكومة إلى اتخاذ موقف جاد إزاء تواجد القوات الإمريكية.

وقال الزاملي : إن القوات الأمينة العراقية تسلمت من قوات “قسد” السورية 280 ارهابي ينتمون لتنظيم داعش الإرهابي ، مبينا أنه تم تحويلهم الى خلية الصقور التي بدورها ستحقق معهم للاستفادة من المعلومات التي لديهم.

وأوضح الزاملي : إن العمليات الأخيرة للتنظيمات الإرهابية المدفوعة من جهات خارجية جاءت بعد تعالي الاصوات المطالبة بإخراج القوات الإمريكية ، لافتا إلى : إن خطف أكثر من 35 مواطنا في الصحراء الغربية من الباحثين عن الكمأ وقتل رعاة الأغنام في الحويجة وصيادي الاسماك في صلاح الدين خير دليل على ذلك.

واضاف الزاملي : إن حركة الدواعش أخذت تتسارع خلال الآونة الأخيرة وكأن هنالك من يحاول تحريكهم لتخويف العراقيين ، داعيا الحكومة الاتحادية إلى اتخاذ موقف جاد لإنهاء تواجد القوات الأجنبية والضغط على الامريكان لعدم استخدام داعش كورقة تهديد للعراقيين.
وتابع الزاملي : إن العراق قدم تضحيات كبيرة وخسر مليارات الدولارات على مدى السنوات الماضية للقضاء على الإرهاب ، مشيرا الى انه لايمكن ان تعود تجربة داعش بوجه جديد على ارض الواقع لأنه فقد حواضنه على ارض الواقع.

واكمل الزاملي : إن عدد الدواعش في جميع انحاء العراق لايتجاوز 2000 عنصر ، منوها إلى أنهم يتواجدون في مناطق نائية ومنزوية وليس لديهم أي مأوى أو حواضن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى