المحلية

الزاملي يؤكد زيادة تخصيصات الموارد المائية في الموازنة

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الأربعاء، زيادة تخصيصات وزارة الموارد المائية في الموازنة بما يمكنها من إنجاز المشاريع المتعلقة بالمياه.وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (الاولى نيوز )، أن “الزاملي افتتح، مساء اليوم مشروع إعادة تطوير سدة الهندية التاريخية، والجسر البديل للسدة في محافظة بابل، بحضور وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، وحضور النائب سلام الشمري، والوكلاء وادارة المحافظة والكادر المتقدم في الوزارة”. 

وأبدى الزاملي خلال زيارته بابل، بحسب البيان، اسفه لسياسات الحكومات المتعاقبة التي لم تكن قادرة على حسم ملف تنظيم المياه مع دول الجوار، وأهملته طيلة السنوات السابقة، فضلا عن عدم انجاز اي مشروع استراتيجي خاص بالمياه من انشاء السدود، والنواظم، والجداول، وحفر الابار، والمحطات، وكري الانهر، وغيرها من المشاريع التي من شأنها ابعاد الاخطار المحتملة او المؤكدة على العراق، رغم امتلاكها الموازنات الانفجارية في ذلك الوقت. 

وأشار الزاملي إلى “مخاطر ازمة شح مياه غير مسبوقة في البلاد خلال موسم الصيف الحالي، نتيجة عدم وجود الخزين المائي الكافي”، مؤكداً “زيادة تخصيصات وزارة الموارد المائية في مشروع قانون الموازنة، بما يمكنها من انجاز المشاريع الاستراتيجية المهمة المتعلقة بالمياه”. 

وأضاف، أن “ملف المياه والمسائل المتعلقة به، يعدّ أولوية للدورة النيابية الحالية والبرنامج الحكومي المقبل سيما مع وجود الوفرة المالية”.

 بدوره ثمن الوزير الدعم المباشر للزاملي ومجلس النواب والحرص على إعادة إحياء المنشآت المهمة التي تعد محط أنظار العراقيين”، مضيفاً أن “المكان الذي تم افتتاحه اليوم في الهندية، سيتحول الى متنفس وواحة خضراء للناس وسيخدم ابناء محافظة بابل كافة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى