السياسية

الزاملي يترأس اجتماعاً للجنة تقصي الحقائق في قصف أربيل

شهد القاعة الدستورية داخل مجلس النواب الاثنين، اجتماعاً جديداً حول مجريات التحقيق في القصف الصاروخي الأخير الذي طال أربيل.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان تل نسخة منه ، أنه “ترأس النائب الأول لرئيس المجلس حاكم الزاملي اجتماعاً للجنة تقصي الحقائق النيابية المكلفة بالتحقيق في حادثة الاستهداف الصاروخي في اربيل، داخل القاعة الدستورية”.

وأعلنت مديرية مكافحة الارهاب في اقليم كوردستان، في وقت سابق أن القصف الذي تعرضت له مدينة أربيل مؤخراً “تم عبر 12 صاروخاً باليستياً انطلقت من خارج الحدود العراقية تحديداً من جهة الشرق، وكانت متجهة الى القنصلية الأمريكية في اربيل”.

وذكر بيان للإعلام الأمني أن مدينة اربيل تعرضت إلى هجوم بعدد من الصواريخ سقطت في مواقع مختلفة. ةوأضاف البيان أن القوات الأمنية شرعت بفتح تحقيق بالحادث ،مضيفا أن “هذه الأعمال غير المبررة سيكون مصيرها الخسران وسينال مرتكبوها جزاءهم العادل”.

من جانبها اصدرت وزارة الصحة في اقليم كردستان بيانا، انه “لحسن الحظ لم تسجل اية حالة وفاة ولم تصل اية حالات اصابة الى المستشفيات مضيفا ” نراقب عن كثب فيما اذا كانت هناك خسائر، كما وان فرق الطوارئ في حالة تأهب لاي طارئ”.

وضربت سلسلة صواريخ، في وقت سابق، مدينة أربيل عاصمة اقليم كردستان العراق في أعنف هجوم من نوعه منذ سنوات وشمل القصف مبنى قناة كردستان 24، وأوقع أضرارا مادية بغرفة أخبارها ومقرها الرئيسي وفقا لصور نشرتها القناة عقب الهجمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى