المحلية

السعداوي يوجه دعوة للشركات الإسبانية المتطورة للمساهمة بمشاريع النقل

وجه وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الخميس، دعوة للشركات الاسبانية المتطورة للمساهمة في مشاريع النقل العراقية.

وذكر المكتب الاعلامي لوزير النقل في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “السعداوي، اجرى زيارةً رسمية الى العاصمة الاسبانية مدريد رفقة عدد من المدراء العامين في الوزارة لبحث التعاون المشترك بين الجانبين في قطاع النقل”.

واوضح، ان “وزير النقل، التقى خلال الزيارة وزيرةَ الدولة لشؤون التجارة الاسبانية شيانا مينديز، بحضور سفير العراق في مدريد صالح التميمي، وتم التحاور حول سبل التعاون الثنائي ودعوة الشركات الاسبانية المتطورة في قطاع النقل للمساهمة في المشاريع العراقية في مجال النقل البري والبحري والجوي، فضلا عن تحديد موعد اولي لاجتماعات اللجنة العراقية الاسبانية المشتركة مطلع شهر تشرين الاول من هذا العام” .

واضاف، ان “السعداوي، التقى مع شركة كونسلتران الاسبانية المتخصصة في السكك الحديدية والقطارات السريعة وتم عرض امكانيات الشركة الرائدة على مستوى العالم والتي نفذت مشاريع في الخليج العربي ومنها مشروع الحرمين في السعودية والبالغة كلفته سبعة مليار يورو لمسافة 450 كيلو متر”.

يذكر ان زيارة وزير النقل للعاصمة مدريد تأتي ضمن العمل على انجاز المشاريع التطويرية لوزارة النقل والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة ومواكبة التطور العالمي الحاصل في مجال النقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى