العربية والدولية

وزير الصحة السوري: استشهاد 80 وإصابة 240 بالهجوم الإرهابي في حمص

أعلن وزير الصحة السوري حسن الغباش، اليوم الخميس، عن استشهاد 80 وإصابة 240 بالهجوم الإرهابي في حمص.

وقال الغباش في تصريح صحفي، إن “الحصيلة الأولية للهجوم الإرهابي في حمص، بلغت 80 شهيدا بينهم 6 نساء و6 أطفال، فيما بلغ عدد الإصابات 240 شخصا”.

من جانبها، أوضحت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية تفاصيل الهجوم الإرهابي في بيان ذكرت فيه، أنه “ارتقى عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين، وأصيب العشرات جراء اعتداء إرهابي بالطائرات المسيرة استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص”.

وأضاف البيان، أنه “إمعاناً في نهجها الإجرامي واستمرارها في سفك الدم السوري، قامت التنظيمات الإرهابية المسلحة، ظهر اليوم الخميس، باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص، عبر مسيّرات تحمل ذخائر متفجرة، وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين ووقوع عشرات الجرحى، بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعوين من نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية المشاركين في التخرج”.

وتابع البيان، “إن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، تعتبر هذا العمل الإرهابي الجبان عملاً إجرامياً غير مسبوق”، وتؤكد، أنها “سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت”، وتشدد على “محاسبة المخططين والمنفذين لهذا العمل الإجرامي الذي سيدفعون ثمنه غالياً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى