slideالعربية والدولية

السعودية تتوعد بالرد على “عدوان الحوثيين”

الاولى نيوز / بغداد
بعثت وزراة الخارجية السعودية رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، الخميس، مؤكدة فيها أنها ستتخذ إجراءات للرد على أعمال العنف التي قامت بها العناصر المسلحة التابعة لحركة “أنصار الله” اليمينة.
وذكرت وزارة الخارجية على موقع “تويتر”، اليوم (9 تشرين الثاني 2017)، أن بعثة السعودية في الأمم المتحدة أكدت في رسالة إلى المجلس أن المملكة “ستتخذ إجراءات للرد على أعمال العنف التي قامت بها العناصر المسلحة التابعة لحركة “أنصار الله” اليمينة والتي يرأسها عبدالملك الحوثي، لتحفظ المملكة الأمن والأمان في أراضيها وفقا لميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية”.
وأوضحت المملكة للمجلس أن “ما فعله الحوثيين وبدعم من إيران هو إرهاب ضد أراضيها”، مؤكدة أن “إيران مستمرة في تهريب الأسلحة إلى الحوثي والتدخل المباشر من حزب الله لتحويل وتشغيل الأسلحة يظهر سلوكها العدائي”.
وأعلنت السعودية، في (5 تشرين الثاني)، تمكنها من اعتراض صاروخ باليستي أطلق من الأراضي اليمنية، وذلك بعدما سمع دوي انفجار شديد بالقرب من مطار الملك خالد الدولي بالرياض.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مسؤولين أن الصاروخ جرى تدميره فوق العاصمة، وسقطت شظاياه في محيط منطقة المطار.
وذكرت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين أن الصاروخ استهدف مطار الملك خالد الدولي، وفي آيار الماضي، أطلق الحوثيون صاروخا باتجاه الرياض قبل يوم واحد من زيارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، المقررة إلى المدينة، لكنه أسقط على مسافة 200 كيلومتر من العاصمة.
وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا كان قد بدأ حملة عسكرية ضد الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في اليمن منذ عام 2015.
وفشلت محادثات برعاية الأمم المتحدة في إيقاف شلال الدماء في اليمن، الذي أودى بحياة ما يربو على ثمانية آلاف شخص وأدى إلى إصابة 50 ألفا آخرين منذ بداية الحملة العسكرية بقيادة السعودية، حسب تقديرات دولية.
كما أدى الصراع إلى احتياج 20.7 مليون شخص إلى مساعدات إنسانية عاجلة، وخلق أكبر أزمة لانعدام الأمن الغذائي في العالم، وتسبب في تفشي وباء الكوليرا الذي يعتقد بأنه أصاب 887 ألف شخص وأدى إلى أكثر من 2184 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى