العربية والدولية

السعودية تنسق مع فرنسا والهند لمواجهة كورونا

بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي،الثلاثاء، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي تنسيق الجهود المشتركة لمواجهة فيروس كورونا.

جاء ذلك في اتصالين هاتفيين منفصلين تلقاهما الأمير محمد بن سلمان من الرئيس الفرنسي ورئيس وزراء الهند على التوالي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وجرى خلال الاتصالين مناقشة التطورات التي يشهدها العالم في ضوء انتشار وباء “كورونا” المستجد، واستعراض أبرز تداعياته على الاقتصاد العالمي وتبني السياسات الملائمة ‏لتخفيف أعبائه في إطار مجموعة العشرين التي تترأسها المملكة هذا العام.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الثلاثاء، تسجيل 38 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد- 19).

وقالت الوزارة إن الحالات الثلاث الأولى هي لمواطن‏ كان مخالطًا لحالة سابقة، ومواطن قادم من ألمانيا، و‏‎مقيم أردني قادم من بريطانيا، وهم معزولون في منشأة صحية بمحافظة جدة.

وذكرت أن الحالتين الرابعة والخامسة هي لرجل وامرأة من الجنسية المصرية قادمين من مصر، والسادسة لامرأة‏‎ تركية قادمة من تركيا، وجميعهم معزولون في منشأة صحية بمكة المكرمة. 

وأوضحت أن ‏‎هناك 10 حالات أخرى؛ منها 6 حالات لمواطنين قادمين من العراق، وحالة لمواطن قادم من إيطاليا، وحالة لمواطن كان مخالطًا لحالة سابقة، وحالتان لمواطنين اثنين تحت التقصي، وجميعهم معزولون في منشأة صحية بالقطيف.

متابعة / وكالة الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى