slideالمحلية

السكك الحديد تسيّر قطاراتها لنقل مشجعي مباراة المنتخب الوطني ونظيره القطري في البصرة

الاولى نيوز / بغداد

أعلنت الشركة العامة للسكك الحديد العراقية، عن تسيير ثلاثة قطارات لنقل الجماهير الرياضية من بغداد الى البصرة لحضور مباراة العراق وقطر.

وقالت الوزارة في بيان ان الشركة العامة للسكك الحديد العراقية وفرت قطارات لنقل الجماهير الرياضية لمؤازرة المنتخب العراقي الذي سيلاقي نظيره المنتخب القطري على ملعب النخلة في محافظة البصرة يوم الاربعاء المصادف 2018/3/21 “.

وتابعت ” ان هذه المباراة تقام بعد رفع الحظر عن الملاعب العراقية ولتوطيد العلاقات بين البلدين فضلا عن احتفال الجماهير الرياضية العراقية بهذا الحدث الكبير، حيث وجه المدير العام للشركة سلام جبر سلوم بتسيير(3)قطارات حديثة “.

وأوضحت “ان قسم النقل والتشغيل في الشركة اعد برنامجا لنقل الجماهير الرياضية بانطلاق الرحلات يوم الثلاثاءالمصادف3/20 الرحلة الأولى ينطلق القطار من محطة بغداد المركزية الساعة “السابعة ” مساءً والرحلة الثانية الساعة “الثامنة ” مساءً، بينما سيتم تسيير قطار ثالث الساعة “التاسعة ” ليلا ينطلق من محطة بغداد المركزية باتجاه مدينة البصرة والعودة في نفس اليوم بعد انتهاء المباراة الساعة “الحادية عشرة ” ليلا القطارات تمر بالمحافظات الجنوبية(حله – ديوانية – سماوة- ناصرية)”.

وأشارت الى “ان اسعار تذاكر السفر ( 8000 ) الاف دينار للمقعد السياحي درجة ثانية و(12000) الف دينار للمقعد السياحي درجة اولى بينما سعر تذكرة سرير المنام درجة أولى (30،000) الف دينار وسرير منام درجة ثانية (25،000) الف دينارا”.

وأكدت “ان هذه المبادرة التي تساهم بها الشركة تشجيعا لخدمة الحركة الرياضية في العراق من خلال تامين السفر في القطارات الحديثة التي تتوفر فيها عامل الراحة والخدمة والسرعة والامان، علما ان مكاتب حجز تذاكر بغداد والمحافظات بدأت باستقبال الجماهير الرياضية وفتح باب نظام الحجوزات المسبقة لتسهيل انسيابية حركة الوافدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى