الرياضية

السلوفيني تادي بوجاتشر بطلا للمرحلة الرابعة طواف الإمارات 2022

فاز الدراج السلوفيني تادي بوجاتشر، من فريق الإمارات، بالمرحلة الرابعة من طواف الإمارات 2022، على قمة جبل جيس برأس الخيمة.

وحقق بوجاتشر انتصاراً رائعاً في النسخة الرابعة للطواف، السباق العالمي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط، ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية ويقام بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي.

وجاء بوجاتشر حامل لقب النسخة الأخيرة من طواف الإمارات، في صدارة الترتيب العام للنسخة الحالية، بعد 4 مراحل، في إطار مساعيه لتسجيل فوزه الثاني توالياً باللقب، مع تبقي 3 مراحل في رأس الخيمة ودبي والعين.

وسجل بوجاتشر بطل طواف فرنسا 2020 و2021، زمناً قدره 4:49:24 ساعات لحظة الوصول إلى خط نهاية السباق، الذي امتد لمسافة 181 كيلومتراً، متقدماً عن منافسه الرئيسي، دراج إينيوس جريناديرز، البريطاني آدم ياتس، وصيف المرحلة الرابعة، والروسي ألكسندر فلاسوف من فريق بورا هانزجروهي.

وكانت المرحلة قد انطلقت من قلعة الفجيرة بحضور الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس هيئة المنطقة الحرة في الفجيرة الذي أعطى شارة انطلاق المرحلة الرابعة لطواف الإمارات، كما حضرها العقيد صالح محمد عبدالله مدير ادارة المرور والدوريات في شرطة الفجيرة.

وبدأ فريق الإمارات بخطى سريعة خلال مرحلة الصعود إلى جبل جيس، وقاد المجموعة البولندي المخضرم رافال مايكا، وبذل جهداً كبيراً خلال العمل الجماعي المميز لفريق الإمارات في مرحلة الصعود.

 وكان بوجاتشر في وقت لاحق جزءًا من نخبة المقدمة المكونة من 6 دراجين، والتي تم سحبها فيما بعد من قبل آدم ياتس قبل 2.5 كلم من خط النهاية.

 ولكن جواو الميدا زميل بوجاتشر تولى زمام الأمور في المجموعة الأمامية، ليدخل بوجاتشر الـ 200 متر الأخير بسرعة فائقة متغلباً على ياتس وفلاسوف على خط النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى