slideالسياسية

السهيل يزور جامعة حمد بن خليفة ويعرب عن استعداد العراق التعاون العلمي مع قطر

الاولى نيوز / بغداد

زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور قصي السهيل، اليوم الاربعاء، جامعة حمد بن خليفة ومراكزها البحثية.

وذكر السهيل في بيان خلال جولته في اروقة الجامعة وتلقته الاولى نيوز ” انه اطلع على مركز بحوث البيئة والحواسيب وطبيعة البنى التحتية والتجهيزات اللوجستية وحجم البنى التحتية المتطورة التي تتمتع بها جامعة حمد بن خليفة وتشكيلاتها، فضلا عن زيارته مكتبة قطر الوطنية”.

واضاف الوزير”انه التقى خلال برنامج زيارته الى دولة قطر بالمدير التنفيذي للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي الدكتور عبد الستار الطائي وتباحثا معا تفعيل آليات تنشيط حركة التعاون المشترك مع الجامعات والمراكز البحثية العراقية”.

وشملت زيارة الوفد العراقي مركز الدراسات التابع لجامعة حمد بن خليفة في المدينة التعليمية، واللقاء بالطاقم التعليمي في قطاع البحوث والابتكار بمؤسسة قطر ومناقشة تطوير مستويات البحوث والدراسات العلمية في جامعات المنطقة.

واعرب السهيل خلال لقاءه المسؤولين القطرين في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا استعداد العراق توطيد أواصر التعاون الاكاديمي والعلمي المثمر في مجال البحث والعلوم والتكنولوجيا بما يخدم المؤسسات التعليمية والبحثية في البلدين.

واختتم وزير التعليم العالي والبحث الدكتور قصي السهيل زيارته باجتماع مع الوكيل المشارك للشؤون الاكاديمية في جامعة حمد الدكتور يوسف حايك حول تطوير العلاقات العلمية والثقافية بين الجامعات العراقية ونظيراتها القطرية.

سهيل
خلال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى