العربية والدولية

السودان يتجه لتعميم حظر كورونا على جميع القطاعات باستثناء الصحة

يتجه السودان، الخميس، لإصدار قرار يقضي بمنع أذونات العبور أثناء فترة حظر التجوال التي خصصتها المنطقة العسكرية المركزية لبعض المهن، في إطار إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا

وأبلغت مصادر، لـ”العين الإخبارية”، بأن “الجهات العليا بالبلاد تدرس إصدار قرار مرتقب يقضي بمنع أذونات العبور أثناء فترة حظر التجوال ليكون ملزما للجميع في مختلف أنحاء البلاد.

وأوضحت أن أذونات المرور أثناء ساعات الحظر ستقتصر على العاملين بالمجال الطبي فقط، ضمن الإجراءات التي فرضت، الثلاثاء الماضي، للسيطرة على الوضع ليلا بمنع الحركة.

وكانت القوات المسلحة السودانية أعلنت اتخاذ إجراءات أمنية صارمة لمراقبة التنقل وتوقيف مخالفي حظر التجوال؛ خوفاً من تفشي فيروس كوروناالمستجد (كوفيد 19).

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد عامر محمد الحسن، لـ”العين الإخبارية”، إنه “سيتم اتخاذ إجراءات عقابية صارمة تجاه كل من يخرق قرار حظر التجوال تبدأ بالاستجواب وصولا إلى الحبس”.

وأشار عامر إلى أن القوات النظامية ستنشر في الشوارع على شكل كمائن وارتكازات لتغطية جميع المناطق بالبلاد للتحقق من أمر تنفيذ قرارات القيادة العليا بمنع التجمعات للحد من انتشار المرض.

وطالب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الجميع بالالتزام وتنفيذ القرارات لتجاوز أزمة فيروس كورونا.

وأعلنت الحكومة السودانية، الثلاثاء، عن حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لشخص قادم من دولة عربية.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الانتقالية فيصل محمد صالح إن حالة الإصابة الجديدة موجودة حاليا في العزل الصحي، وهي لمواطن سوداني قدم للبلاد في 21 مارس الجاري، من إحدى الدول العربية.

وأعلن مجلس الأمن والدفاع السوداني حظر التجوال جزئيا في جميع أنحاء البلاد خشية انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وبدأ، الثلاثاء، تنفيذ حظر التجوال الجزئي في جميع أنحاء البلاد من الساعة الـ8 مساءً وحتى الـ6 صباحا بالتوقيت المحلي.

وكانت ولاية جنوب دارفور غربي السودان فرضت حظرا للتجوال لمنع انتشار كورونا في إطار حالة الطوارئ الصحية في البلاد، كأول منطقة تلجأ لهذا الإجراء في السودان.

وسبق ذلك إعلان السلطة الانتقالية، حالة الطوارئ الصحية بالبلاد وأغلقت بموجبها المعابر البرية والجوية والبحرية، وأوقفت الدراسة بجميع المراحل لمدة شهر، كما منعت التجمعات كتدابير احترازية ضد كورونا.

متابع / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى