العربية والدولية

العراق يمدد حظر التجوال حتى 11 أبريل لمواجهة كورونا

قررت الحكومة العراقية، الخميس، تمديد حظر التجوال حتى 11 أبريل/نيسان المقبل، واعتبار فترة أزمة فيروس كورونا “قاهرة” لجميع المشاريع والعقود. 

واستثنى القرار السابق الذي كان مقررا انتهاؤه في 28 مارس/آذار الجاري، الدوائر الأمنية والصحية والخدمية والدبلوماسيين والإعلاميين ومنتسبي وزارة المالية ودائرتي المحاسبة والموازنة والمصارف الحكومية من حظر التجوال.

وأكدت خلية الأزمة النيابية بالعراق، الخميس، أن “الأجهزة الحكومية مستنفرة لتنفيذ الإجراءات الوقائية وفي حال تزايد انتشار الفيروس ستطالب بإعلان حالة طوارئ عامة”.

وقال المتحدث باسم الخلية، فالح الزيادي، إن “الأجهزة الصحية والحكومية كافة في حالة استنفار لتنفيذ الإجراءات الوقائية منها حظر التجوال وتطبيقه للحد من انتشار فيروس كورونا”.

ويحتاج العراق – بحسب وزارة التجارة – إلى مزيد من المال من الميزانية لتكوين احتياطي استراتيجي من القمح والأرز يكفي لـ3 أشهر؛ إذ يواجه البلد مشاكل فيروس كورونا الآخذة بالتنامي.

وكانت وزارة الصحة والبيئة العراقية أعلنت، الأربعاء، تسجيل حالتي وفاة جديدتين جراء فيروس كورونا المستجد، في كركوك وبابل، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 29 حالة.

وقالت الوزارة في بيان، إنها سجلت 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق، ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة إلى 346 حالة، فيما سجلت 14 حالة شفاء.

وأكدت الوزارة في بيانها على اتباعها للوائح الصحية الدولية في التعامل مع الحالات المؤكدة والمشتبه بإصابتها والملامسين، داعية جميع الجهات إلى الالتزام بأوامر الصحة من التباعد الاجتماعي والحجر المنزلي.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى