المحلية

الشركة العامة للبريد: ربط شركات النقل بمنظومة ألكترونية

كشفت الشركة العامة للبريد والتوفير، اليوم الاثنين، عن حراك لتنشيط قطاع النقل والتوصيل، فيما أشارت إلى ربط شركات النقل بمنظومة الكترونية والتي ستتيح للمواطنين التعرف على الشركات المعتمدة.

وقالت المدير العام للشركة العامة للبريد والتوفير، زينب عبد الصاحب، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أنه “تم إصدار قرارات ومشاريع جديدة منها ربط جميع شركات النقل من خلال منظومة الكترونية موحدة تخدم الطرفين وذلك لغرض تنظيم قطاع النقل”.

وأضافت، أن “تلك المشاريع والمنظومات ستكون في طور التنفيذ خلال الأشهر المقبلة وسيكون تأثيرها واضحاً من خلال قدرة المواطن على التعرف على جميع الشركات المعتمدة العاملة في العراق والتي تدخل ضمن هذه المنظومة”.

ومن جانبه بين مدير قسم العلاقات والإعلام بالشركة العامة للبريد والتوفير ناطق احمد المفرجي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “الإدارة الجديدة منذ تسلمها أصدرت قراراً بفتح باب التسجيل الالكتروني للشركات والمكاتب التي لم تسمح لها الفرصة بالتسجيل سابقا، وتكييف وضعهم القانوني وادخالهم ضمن قاعدة بيانات الشركة العامة للبريد والتوفير”.

وأضاف،أنه”تم تشكيل لجان خاصة لمتابعة الشركات المخالفة في جميع المحافظات العراق بما فيها الجانبان الكرخ والرصافة وبحسب توجيهات مجلس الوزراء والبنك المركزي العراقي تم أخذ تعهد من الشركات المرخصة لاستعمال جهاز البوست، وشهد إقبالاً كبيراً من الشركات والمكاتب على مركز التسجيل بمقر الشركة، من أجل منحهم الرخصة، والهدف من هذا هو تنشيط قطاع النقل والتوصيل”.

ولفت إلى، أن “الشركة العامة للبريد والتوفير قامت بمنح هذه الرخص للشركات والمكاتب بغية توسيع العمل واشراك القطاع الخاص بهذا العمل وتقديم خدمة تليق بالمواطن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى