المحلية

الشعلان يعلن حظرا تاماً في الديوانية حتى الثالث من حزيران

أعلن رئيس خلية الازمة محافظ الديوانية، زهير علي الشعلان، اليوم السبت، تنفيذ إجراءات الحظر الشامل بموجب مقررات خلية الازمة المركزية التي أقرتها اليوم جراء تفاقم الاوضاع الصحية في عدة محافظات عراقية.

وقال الشعلان في بيان، تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، إن “حظر شاملا وتاما للتجوال سينفذ في الخامسة من صباح يوم غد الاحد، الاول من حزيران الجاري، ولمدة سبعة أيام بعد ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عدة محافظات ومدن عراقية، تماشيا مع مقررات خلية الازمة الاتحادية الصادرة عصر اليوم السبت”.

وأوضح الشعلان، أن “الكوادر الصحية والأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية (الماء، المجاري، البلدية، الكهرباء)، إضافة الى المصارف الحكومية وموظفي الزراعة والتجارة والصحفيين، غير مشمولين بإجراءات الحظر”.

وأضاف الشعلان، أن “امتحانات الصفوف غير المنتهية تقرر تأجيلها حتى انتهاء الازمة الوبائية في المحافظة”، داعيا المواطنين، الى “الالتزام بالتعليمات والقرارات الصادرة عن خلية الازمة، وتطبيق إجراءات التباعد الاحترازي والوقاية بارتداء الكمامات والقفازات والحرص على التعقيم والنظافة العامة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم”.

وطالب الشعلان، “الصحاب المحال التجارية ومراكز التسوق بالالتزام بالاجراءات الوقائية وعدم سماحهم بدخول المواطنين غير الملتزمين بارتداء الكمامات، وضمان عدم التزاحم والحفاظ على المسافات الامنة بين المتسوقين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى