السياسية

همام حمودي: رئيس الوزراء نجح في فتح الكثير من الملفات العالقة وله تاريخ طويل بالنزاهة

أشاد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي همام حمودي، بالاداء الحكومي الحالي، وفيما أشار إلى أن رئيس الوزراء نجح في فتح الكثير من الملفات العالقة وله تاريخ طويل بالنزاهة، شدد على ضرورة الذهاب الى التعددية في استخدام بيع النفط وعدم الاقتصار على عملة الدولار.

وقال حمودي لبرنامج “العاشرة” الذي يعرض على العراقية الاخبارية تابعته (الاولى نيوز)، أن “بناء الدولة والسلطة جعلنا نبتعد عن المجتمع”، مؤكدا: انه “لا يمكن بناء دولة دون ان يكون لها قاعدة حقيقية من المقبولية والتفاعل”.

وأضاف، ان “الاحتجاجات كانت تصحيح لمسار الدولة”، لافتا الى أن “جيل ما بعد 2003 شجاع ومتطلع الى المستقبل، وعلى من هم في السلطة ان ينتبهوا الى الجيل المتطلع”.

وتابع: “دعونا الى مؤتمر شعبي عام لعرض وتحقيق الاهداف السياسية”، مبينا ان “التجربة الديمقراطية الغربية في العراق بحاجة لتطعيم عراقي”.

واشار الى ان “رأينا برئيس الوزراء محمد شياع السوداني ايجابي لخصوصيته ولممارسته”، مؤكدا ان “السوداني لديه تاريخ في موضوع النزاهة والتجارب الطويلة التي تصاعد فيها، بالاضافة الى تمكنه من فتح الكثير من الملفات العالقة والقديمة ودخل فيها بشكل ايجابي”.

وحول ازمة الدولار اوضح حمودي انه “لابد من الذهاب الى التعددية في استخدام بيع النفط وعدم الاقتصار على عملة الدولار، ويجب ان نذهب الى النفط مقابل الاعمار مباشرة”.

وبشان العلاقة مع التحالف الدولي، اكد ان “العراق انتصر على داعش وليس بحاجة الى تحالف دولي”، مشيرا الى ان “ايرادتنا كاطار تنسيقي ان يتحول التحالف الدولي الى تعاون ثنائي، وهيبة الدولة يجب ان تحترم في ظل القانون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى