السياسية

الصحاف: وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من نظيره الإيراني قدم فيه شكره لبغداد بتهيئة المباحثات مع السعودية

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، اليوم الجمعة، تلقي وزير الخارجية فؤاد حسين اتصالاً من نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قدم فيه شكره لبغداد بتهيئة المباحثات مع السعودية.

وقال الصحاف للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إنه “جرى خلال الاتصال مناقشة الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الجمْهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية في جمْهورية الصين الشعبية، وأعرب وزير الخارجية فؤاد حسين عن ترحيب حكومة العراق بهذا الاتفاق، مضيفا؛ أن عودة العلاقات الدبلوماسية بين طهران والرياض تعزز الاستقرار والأمن الإقليميين”.

وأضاف “كما عبر وزير الخارجية الإيراني عن امتنانه وشكره للعراق لاستضافته مباحثات الجانبين في بغداد خلال المدة الماضية”.
ورحب العراق، اليوم الجمعة، باتفاق السعودية وإيران على فتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته (الاولى نيوز )، أن” وزارة الخارجية تعرب عن ترحيبها بالاتفاق الذي تمَّ التوصل إليه بين المملكة العربيَّة السعوديَّة والجمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة، لتبدأ بموجبه صفحة جديدة من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الجارين”.

وأضاف البيان، أن” المساعي التي بذلتها الحكومة العراقية في هذا الإطار، عبر استضافة بغداد لجولات الحوار بين الجانبين، وما رسَّخَتهُ من قاعدة رصينة للحوارات التي تلت عبر سلطنة عُمان وجمهوريَّة الصين الشعبيَّة، وصولاً للحظة الاتفاق، الذي سينعكس على تكامل العلاقات بين الجانبين ويعطي دفعة نوعية في تعاون دول المنطقة، بهدف إطار يحقق تطلّعات جميع الأطراف ويؤذن بتدشين مرحلة جديدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى