المحلية

الصحة: إعادة تأهيل مستشفى اليرموك لن تؤثر على تقديمه للخدمات الطبية

أكدت وزارة الصحة، اليوم الخميس، أن إعادة تأهيل مستشفى اليرموك لن تؤثر على تقديم الخدمات فيه، فيما أشارت إلى قرب افتتاح مستشفى كبير في محافظة ميسان.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” مستشفى اليرموك من المستشفيات المهمة التي تشغل موقعاً استراتيجياً مهماً في العاصمة بغداد، وتقدم الخدمات الطبية لملايين المرضى”.
وأضاف، أن” زيارة وزير الصحة صالح الحسناوي ومحافظ بغداد محمد جابر العطا ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الصحية صالح ضمد إلى مستشفى اليرموك قبل أيام، جاءت للإعلان عن إعادة تأهيل وإعمار المستشفى على عدة مراحل”. 
وأشار إلى، أن” إعادة تأهيل مستشفى اليرموك لن تؤثر في تقديم الخدمات، حيث سيتم توفير البدائل المؤقتة لمقدمي الخدمة، ونقل المؤسسات إلى مكان آخر بشكل مؤقت، حتى يتم الانتهاء من عمليات الإعمار”.
وأوضح، أن” جزءاً من خطة الحكومة في القطاع الصحي تقضي بإتمام المستشفيات ضمن المشاريع المتلكئة، منها المستشفى التركي في البصرة، كما سيتم افتتاح مستشفى كبير في محافظة ميسان، فضلاً عن إعادة ترميم المؤسسات الرئيسة”.
ولفت إلى، أن” هناك عشرات المشاريع التأهيلية للمستشفيات في بغداد والمحافظات، حيث تم افتتاح جزء منها، ومستشفى اليرموك جزء من تلك المشاريع”.
وأعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، أول من أمس الثلاثاء، إطلاق مشروع إعادة تأهيل مستشفى اليرموك بسعة 380 سريراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى