المحلية

الصحة: افتتاح أكثر من 60 مشروعا خلال العامين الحالي والمقبل

أكدت وزارة الصحة، اليوم الأحد، أنها بصدد افتتاح أكثر من 60 مشروعا في بغداد والمحافظات، هذا العام ومطلع العام المقبل، بينها مستشفيات عملاقة ومراكز تخصصية، مشيرة إلى أن تأهيل المستشفيات يتضمن البنى التحتية والأجهزة والمستلزمات الطبية.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر للوكاله الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “وزارة الصحة تتابع الآن أكثر من 60 مشروعا في بغداد والمحافظات ما بين المستشفيات العملاقة التركي والألماني والأسترالي وبين مستشفيات 300 سرير و200 سرير و100 سرير، فضلا عن المراكز التخصصية ومراكز الرعاية الصحية الأولية”.
وأضاف البدر، أن “الحكومة عازمة وبمتابعة ميدانية ويومية من قبل وزير الصحة، على إتمام هذه المشاريع في الأسابيع والأشهر المقبلة، وفي هذا العام ومطلع العام المقبل سوف يتم افتتاح هذه المشاريع وتحسين وتطوير واقع الخدمات الصحية في بغداد والمحافظات”.
وعن حملة إعادة تأهيل المستشفيات أوضح البدر أن “الحملة مستمرة تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وما تضمنه البرنامج الحكومي وابتدأت بمشروع إعادة إعمار وتأهيل مستشفى الكاظمية على مرحلتين وكذلك مستشفى الكندي في بغداد وبدأت قبل يومين المرحلة الثانية من عملية إعادة تأهيل مستشفى ابن البلدي وهذا المستشفى مهم وأساسي ومركزي ويقع في منطقة مهمة ضمن مدينة الصدر في بغداد”.
وذكر أن ” المرحلة الثانية تتضمن إعمار عدد من الردهات بسعة سريرية تصل إلى 119 سريرا، وتشمل إعمار الردهة النسائية العامة بسعة 36 سريرا، وردهة الخدج العلوي بسعة 54 سريرا، وطوارئ الأطفال بسعة 29 سريرا، وأيضا مبنى الاستعلامات وتتضمن إعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي لمنظومات التبريد للردهات، والنقطة المهمة أن كل هذا الإنجاز يكون بفترة 80 يوما ويشمل الإعمار في المرحلتين المرحلة الأولى والثانية أكثر من 212 سريرا، والسعة السريرية لهذه المستشفى هي 311 سريرا”.
ونوه البدر بأن “هذا المشروع شمل جميع المحافظات العراقية وفي كل واحدة منها على الأقل هنالك مستشفى رئيسيا مشمولا بإعادة التأهيل والأعمار، وإعادة التأهيل لا تشمل البناء فقط بل أيضا البنى التحتية من ناحية إمدادات الماء والكهرباء والمجاري وغيرها، وكذلك موضوع الأجهزة والمستلزمات الطبية التي تجهز بها هذه المؤسسات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى