المحليةslide

الصحة العراقية تعلن حصيلة انفجار “فرن الصمون” في الديوانية- عاجل

أعلنت وزارة الصحة العراقية، السبت، حصيلة حادث الديوانية.
وقالت الصحة في بيان، إن “حصيلة حادث الديوانية، اصابة 20 راقد حاليا اغلبهم حالات حروق مختلفة الشدة، وحالة وفاة واحدة”.


واضافت إن “دائرة صحة الديوانية استنفرت كافة جهودها لاسعاف الجرحى بدعم من مركز الوزارة وبمتابعة من وزير الصحة والبيئة حسن محمد التميمي وتؤكد استمرار تقديم الخدمات الصحية المختلفة ومنها لمرضى كورونا في جميع المؤسسات وبشكل طبيعي”.

وافاد مصدر محلي من محافظة الديوانية، السبت، 30 كانون الثاني 2021، بتسجيل حالة وفاة جديدة بانفجار فرن الصمون في قضاء الحمزة الشرقي، مبينا أن عمليات البحث ما تزال مستمرة عن 4 أشخاص مفقودين.

وقال المصدر في حديث اطلعت عليه (الأولى نيوز)، إن “احد العمال الذين اصيبوا بانفجار فرن الصمون في قضاء الحمزة الشرقي بمحافظة الديوانية، توفي قبل قليل متأثرا بجروحه، فيما ما تزال فرق الدفاع المدني تواصل البحث عن 4 عمال اخرين  مفقودين لغاية الان”.

وفي وقت سابق، أوضحت وزارة الداخلية، السبت، 30 كانون الثاني، 2021، سبب انفجار فرن الصمون في قضاء الحمزة الشرقي بمحافظة الديوانية.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (الأولى نيوز)، إن “فرق الدفاع المدني في محافظة الديوانية باشرت باجراءاتها لتقديم الإسعافات الفورية وانقاذ المواطنين ، بعد حادث انفجار منظومة احتراق إحدى أفران الصمون في قضاء الحمزة الشرقي بمحافظة الديوانية”.

واضاف البيان أن “هذا الحادث اسفر عن إصابة 20 شخصاً بحروق مختلفة وأضرار مادية في المحال التجارية والعجلات القريبة من محل الحادث الذي تشير التحقيقات الأولية إلى أنه كان نتيجة احتباس الغاز في منظومة احتراق الفرن”.

واعلنت دائرة صحة محافظة الديوانية عن الحصيلة الاولية لانفجار فرن الصمون في قضاء الحمزة الشرقي بمحافظة الديوانية الذي وقع مساء اليوم.

مدير اعلام الصحة محمد العادلي قال ” ان الحصيلة الاولية تجاوزت 26 مصاب عدد منهم بحالة خطرة نقلوا لمستشفى الديوانية العام “.

وأضاف” ان كوادر مستشفى الحمزة العام وبتوجيه من المدير العام استنفرت جهودها في تقديم العلاج للمصابين وحاليا تقوم باسعافها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى