المحلية

الضلوعية.. مقترح لإنشاء مستشفى عام ومجمع كليات على مساحة 20 دونما

كشف قضاء الضلوعية في محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، عن رفع مقترح لإنشاء مستشفى عام ومجمع كليات في القضاء على مساحة 20 دونما. 

وقال قائمقام قضاء الضلوعية الحمزة رياض الكوان للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إنه “ضمن خطة الدعم الطارئ  للعام 2022 حصلنا على تخصيصات 6 مشاريع ابتداءً تضمنت توسعة مشروع ماء منطقة بيشكان وتوسعة مشروع ماء جسر الخشب وكذلك توسعة مشروع ماء البجواري وإنشاء مشروع ماء الحمزية وكذلك تم الحصول على تخصيصات إنشاء مركز صحي في منطقة خزرج والحصول على مشاريع تتضمن إنشاء بنايتي محطة كهرباء 32 في 32 ونصف هذه المشاريع تمت المباشرة بها كبداية ووصلت نسب الإنجاز من 5 إلى 20 %”.

وأضاف الكوان، “ولدينا مشاريع ضمن خطة 2021 من ضمنها الطريق الحولي بمنطقة خزرج وسيتم تسليمه نهاية هذا الأسبوع بعد إزالة تعارضات تمثلت بحوض المحطة النهرية،  ليكتمل منفذ الشارع بالشكل الصحيح وسيكون سالكاً خلال أسبوع”.

وتابع أن “هناك مشاريع أخرى قيد التنفيذ تتمثل بإنشاء مركز صحي بيشكان ومركز شرطة بيشكان ومستشفى الطوارئ العام، وكذلك تم رفع مقترح لإنشاء المستشفى العام في منطقة الأمين، وهناك 30 دونماً تم تقسيمها إلى ثلاثة أقسام، القسم الأول خصص فيه 10 دوانم لإنشاء كلية التربية وسنحاول سنويا إضافة بنايتين لها لتكون كلية متكاملة، والآن نحن أسسنا نواة كلية في الضلوعية”.

وأشار إلى أننا “بصدد إنشاء كلية الإمام الأعظم تحتوي على مجمع كليات، وأيضا تم تخصيص 10 دوانم للمستشفى العام، وبقية العشرة دوانم تم وضعها للمباني العامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى