المحلية

الصحة تعلق على انتشار اوميكرون في الدول وتوصياتها للمدارس

كشفت وزارة الصحة، الثلاثاء، عن رأيها بشان تعليق دوام المدارس تزامنا مع التحذيرات المتكررة التي تطلقها بسبب فيروس كورونا، خصوصا مع انتشار المتحور الجديد “اوميكرون” في عدد من البلدان بينها العربية.

وذكر مدير الصحة العامة رياض الحلفي  للوكالة الرسمية (الاولى نيوز)، انه “لا توجد لدينا أي توصيات بشأن دوام المدارس لان الوضع الوبائي حتى الآن جيد ولا مبرر لاتخاذ أي اجراء آخر”.

 ولفت الحلفي، قائلا: “لايمكن الاعتماد على الوضع الوبائي للدول المجاورة التي سجلت إصابات بالمتحور الجديد او دخوله لها”.

وبين ان “الدول المجاورة التي سجلت إصابات بالمتحور الجديد لم تعلق دوام المدارس وان المنجى الوحيد لاي وضع وبائي هو تلقي اللقاح”.

وكانت وزارة التربية، قد اعلنت في وقت سابق من اليوم، عدم تسجيل أي إصابات بكورونا بين صفوف الطلبة، فيما أشارت الى أن دوام الطلبة مرتبط بقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة.

وقال وكيل الوزارة فلاح القيسي لوكالة الأنباء الرسمية، إن “دوام الطلبة مستمر وبنسبة 100% من 4 الى 5 أيام في الأسبوع”، مبيناً أن “ذلك جاء بناء على قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

وأعرب القيسي عن أمله “في أن تستمر مستويات الإصابة بكورونا منخفضة لغرض تكملة العام الدراسي من دون مشاكل”، مشيراً الى أن “الوزارة لم تسجل إصابات حقيقية وبنسبة 100% بين الطلبة بفيروس كورونا، وإنما هناك أعراض انفلونزا وبعد إجراء التحليلات اللازمة وظهور النتيجة فيما بعد إيجابية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى