المحلية

الصحة تعلن استعدادها لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام)

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن خطتها بذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)، فيما أشارت إلى استنفار 1200 موظف و180 عجلة إسعاف فوري.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز)، أنه “بإشراف ومتابعة وزير الصحة صالح الحسناوي، أعلنت الوزارة عن استمرارها بتنفيذ خطة الإسناد الطبي الطارئ بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)”.

وأوضح، أن “الخطة، تضمنت تهيئة واستنفار جميع المؤسسات الصحية وتجهيز دوائر الصحة في بغداد/ الكرخ والرصافة بالأدوية والمستلزمات الطبية لاستقبال زائري الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) بالتعاون مع مديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة وبالتنسيق مع دوائر الصحة في بغداد والمحافظات لغرض توحيد الجهود وتقديم أفضل الخدمات الطبية للزائرين”.

من جانبه أكد مدير العمليات والخدمات الطبية الطارئة في الوزارة فاضل عكلة الربيعي، أن “المديرية قامت باستنفار (1200) موظف من كوادرها وبحدود (180) عجلة إسعاف فوري ضمن خطة الوزارة وتم توزيعها على طول الطريق المؤدي للمدينة المقدسة، أضافة إلى توفير ثلاثة مستشفيات ميدانية تابعة لمديرية العمليات وتهيئة كادر متقدم من الأطباء والممرضين الجامعيين”.

يذكر أن العاصمة بغداد تشهد مسيرات راجلة تمتد على أغلب الطرق المؤدية للمدينة المقدسة لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية للزوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى