السياسية

الصدر للحكام العرب: سارعوا بإلغاء التطبيع وطرد سفراء إسرائيل من بلدانكم

وجه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الأحد، دعوة للحكام العرب حول التوترات الحالية بين فلسطين وإسرائيل، من أجل إلغاء التطبيع وطرد سفراء تل أبيب من بلدانهم.

وقال الصدر مخاطباً حكام العرب: “أوجه لكم ندائي في خضم الحرب الطاحنة التي يشنها العدو الصهيوني ضد القدس الشريف وغزة المجاهدة”.

 وأضاف: “أوجه ندائي لحكام العرب المطبعين مع دولة الشر، بأن يسارعوا لإلغاء التطبيع وطرد السفراء من بلدانهم أو لا أقل من الضغط عليهم أو تقليل التمثيل عندهم وكذا عليكم بمقاطعتها اقتصادياً وما شاكل ذلك”.

ومضى بالقول: “ابناؤنا ينتظرون موقفاً منكم يرفع معاناتهم ومظلوميتهم.. عسى أن يكون موقفكم ومضة مشرفة في تاريخكم مستقبلاً”.

وتظاهر الآلاف من أنصار زعيم التيار الصدري، مساء أمس السبت في ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد، دعماً لفلسطين، تلبية لدعوة أطلقها الصدر.

وأكد المتظاهرون استعدادهم للتوجه إلى فلسطين ومحاربة إسرائيل فوراً إذا ما أمر الصدر بذلك، كما أحرقوا العلمين الإسرائيلي والأميركي، مشددين على رفض أي خطوة باتجاه التطبيع بين العراق وإسرائيل بعد أن طبعت أربع دول عربية علاقاتها مع تل أبيب خلال الفترة الماضية وهي كل من الإمارات والبحرين والسودان والمغرب.

وقال ممثل الصدر ومدير مكتبه في بغداد إبراهيم الجابري لمصدر تابعته (الاولى نيوز): “نتظاهر لكي نحرر القدس والأقصى ونرجع الحق إلى أهله ونرجع البيوت التي اغتصبها الصهاينة بعد أن جمعوا من أقصى الدنيا وجمعوا في هذه البقعة التي اسمها فلسطين بدسائس بريطانيا والشيطان الأكبر (أميركا)، بعد أن سلبوا الحق من أهله وأخذوا بيوتهم وديارهم”، مضيفاً: “نتظاهر لإرجاع الحقوق المسلوبة كوننا عرباً ومسلمين، والمرجعية وسماحة السيد مقتدى الصدر والمقاومة العراقية والعراقيون جميعاً خرجوا اليوم ليقولوا بأعلى أصواتهم: نعم نعم للقدس، كلا كلا أميركا، كلا كلا إسرائيل، الموت لأميركا.. الموت لإسرائيل”.

كما ألقى الجابري كلمة مقتدى الصدر خلال الوقفة الاحتجاجية في ساحة التحرير، وجاء فيها: “سلام مني للفلسطينيين المجاهدين، وها هو عراق المجاهدين يتظاهر من أجل نصرة الفلسطينيين”، وتابع: “القدس لجميع الأديان وليست لليهود وحدهم، القدس لنا ونساند الفلسطينيين ونحن معهم في السراء والضراء”، معبراً عن أسفه في “أن تتسلط ثلة من الإسرائيليين لتهجير الفلسطينين من منازلهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى