الأقتصادية

الصناعة تعلن تشغيل مصنع تنشيط البنتونايت بطاقة 75 ألف طن سنوياً

أعلنت وزارة الصناعة، اليوم الخميس، تشغيل مصنع تنشيط البنتونايت تجريبياً، وفيما أوضحت أهميته، أكدت أن طاقته الإنتاجية ستصل إلى 75 ألف طن سنوياً قابلة للزيادة.

وذكر بيان لوزارة الصناعة تلقته (الاولى نيوز)، أن” وزيـر الصناعـة والمعـادن خالـد بتّـال النجـم وخلال زيارته الميدانية، اليوم الخميس، إلى بعض شركات ومعامل الوزارة في مُحافظة الأنبـار، اُشـرف ميدانيـاً علـى عملية التشغيل التجريبي لمصنع تنشيط البنتونايت التابع إلى الشركة العامة للصناعات التعدينية، والواقع في قضاء الفلوجة والمُحال للشراكة إلى شركة ( STC ) اللبنانية”.

وأضاف البيان، أن” الوزير اطلع بشكلٍ مُباشر على إكمال مراحل تأهيل المصنع وسير عملية التشغيل لإنتاج مادة البنتونايت الصوديومي المُنشط، التي تُستخدم في سوائل حفر الآبار النفطية بشكلٍ رئيس، إضافة إلى استخداماته في الصناعات الأُخرى كتنقية الزيوت وصناعة المُستحضرات الطبيـة”.

وأكـد النجم،” أهمية المصنع باعتباره أحد فقرات تنفيذ البرنامج الحكومي وقُدرته على سد حاجة وزارة النفط؛ لطاقته الإنتاجية العالية التي تصل إلى (75) ألف طن سنوياً، قابلة للزيادة ما يُغطي ويزيد عن حاجة وزارة النفط البالغة (70) ألف طن سنوياً، إلى جانب ما يوفره من فرص لتشغيل الأيدي العاملة وتعزيز الجانب الاقتصـادي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى