المحلية

الصناعة تكشف عن معدلات الإنتاج الشهرية للمحولات

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الأربعاء، انتاج منظم فولتية بمواصفات جيدة تنافس المنتج الأجنبي، وفيما أشارت إلى قرب رفده بالأسواق المحلية، كشفت عن معدلات الإنتاج الشهرية للمحولات.

وقال مدير شركة ديالى العامة في وزارة الصناعة والمعادن، عبد الستار الجنابي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “معرض بغداد الدولي يعد نافذة إعلامية وتسويقية جيدة”، مبيناً أن “وزير الصناعة والمعادن وجه بالمشاركة وعرض منتجات الشركة”.

وأوضح الجنابي، أن “الشركة تمتلك منتجات جديدة منها منظم الفولتية والذي سيكون في الأيام المقبلة فخراً للصناعة العراقية وبامتياز ومواصفات جيدة جداً، حيث سيتم رفد الأسواق به وبيعه للمواطن وهو يضاهي المنتج الأجنبي”. 

وأضاف، أن “جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية أثرتا بشكل كبير على الانتاج، إذ يبلغ معدل الإنتاج نحو 600 محولة شهرياً”، مشيراً إلى أنه “في حال توفر المواد بالإمكان الوصول إلى إنتاج 750 محولة توزيع شهرياً، أما محولات القدرة تصل الطاقة الإنتاجية للشركة إلى قرابة 63 mva  تقريباً محولتان أو ثلاث محولات بقدرة 31 ونصف mva”.

وتابع، أن “زيادة معدلات الإنتاج تعتبر سابقة جيدة في ظل الظروف التي تعاني منها الشركة منها ضعف التخصيصات والديون المترتبة بذمتها لوزارة الكهرباء والتي تسببت بعدم اكتمال الخطة الإنتاجية للشركة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى