الأقتصادية

الصين تخل بشرط من شروط إتفاقية التجارة بينها وبين الولايات المتحدة الامريكية

في خبر تصدر تواً عناوين المحطات الاخبارية وقامت بترجمته (الأولى نيوز) الصين تخل بإحدى شروط اتفاقيتها مع الولايات المتحدة.

اعلنت الصين تواً إيقاف استيراد محصول الصويا من الولايات المتحدة بسبب توتر العلاقات السائد حالياً بين بكين والبيت الابيض فهل يتغاضى البيت الابيض عن الخرق الواضح للأتفاقية بسبب التوتر الامني الداخلي ام سيكون له رد حازم بهذا الشأن هذا ما سوف تكشفه الساعات القادمة. هذا وكان قد حذر قبل عام من الآن نائب وزير الزراعة الصيني من أن بلاده قادرة بسهولة على إيجاد دول أخرى لشراء احتياجاتها من السلع الزراعية بدلاً من الولايات المتحدة، في حين لن يجد مزارعو أمريكا سوقا ضخمة أخرى كالصين، محذرا إياهم من فقد السوق الصينية للأبد بسبب الحرب التجارية.

وكان قد صرح هان جون، في مقابلة صحفية مع وكالة أنباء شينخوا الرسمية: “لدى العديد من الدول الرغبة والقدرة الكاملة على التهام حصة الولايات المتحدة في الصين”، مضيفاً أنه إذا أصبحت دول أخرى موردا موثوقا به للصين فسيكون من الصعب للغاية بالنسبة للولايات المتحدة استعادة السوق.كما حذر هان من أن المزارعين الأمريكيين قد يفقدون موقعهم في السوق الصينية الذي قضوا عدة عقود في بنائه، مشيراً إلى أنهم قد لا يكونون قادرين على تعويض الخسائر الناجمة عن التعريفات الانتقامية

الأولى نيوز _متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى