العربية والدولية

الصين ترفض اتهامها بتسييس أزمة وباء كورونا

رفضت الصين اتهامها بتسييس أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مؤكدة أنها تعاملت بشفافية مع الأمر وأحاطت العالم بالتطورات في الوقت المناسب.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن شو لين، رئيس مكتب الاعلام بمجلس الدولة الصيني، اليوم الأحد، انتقاده لسياسيين أجانب ووسائل إعلام، اتهموا بكين بأنها مصدر الفيروس وتعمدت إخفاء معلومات عنه، واصفا هذه الاتهامات بـ”غير المنطقية وتمثل ازدراء للعلم”.

وأثار انتشار فيروس كورونا المستجد خارج الصين توترات بينها وعدد من الدول، أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بكين بالإخفاق في احتواء الفيروس.

وأرسلت الصين إمدادات طبية وأطباء للدول التي تواجه كورونا، كما تعهد الرئيس الصيني شي جين بينج بجعل أي لقاح للفيروس تطوره الصين “متاحا للعالم”.

من ناحية أخرى، قال الباحث الطبي الأمريكي الرائد الدكتور روبرت جالو، إن مجتمع العلوم العالمي أجمع منذ البداية أن فيروس كورونا المستجد (COVID-19) لم يكن “من صنع الإنسان” وأن هذه الشائعات “سخيفة” و “يجب أن تتوقف”.

وتحدث جالو في مقابلة مع شبكة التلفزيون العالمية الصينية (CGTN) ، ورفض بشدة المزاعم القائلة بأن الفيروس القاتل “من صنع الإنسان”، مشيرا إلى أن التحليل الأولي لتسلسل الجينوم أثبت خلاف ذلك. 

وتابع: “عندما أعطانا العلماء الصينيون لأول مرة جينات هذا الفيروس، تم تحليل التسلسل، يمكنك استبعاد ذلك. هذا ليس” من صنع الإنسان “. لذا، يجب أن يتوقف ذلك. قلنا ذلك من البداية. هذه الإدعاءات سخيفة

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى