المحلية

الطيران المدني توضح أسباب إيقاف طائرات من نوع A220 عن العمل

أصدرت سلطة الطيران المدني، اليوم الخميس، بياناً أوضحت فيه أسباب إيقاف طائرات من نوع A220 عن العمل.

أوضحت سلطة الطيران المدني، اليوم الخميس، أسباب إيقاف طائرات من نوع A220 عن العمل.

وذكر بيان لسلطة الطيران المدني العراقي، تلقته (الاولى نيوز)، أنها” تود أن توضح للرأي العام بخصوص إيقاف بعض طائرات شركة الخطوط الجوية العراقية نوع A220 عن العمل، وذلك إثر تعرض محركاتها لمشاكل فنية”. 

وبينت السلطـة، أن” قرار الإيقاف هذا جاء من منطلق المسؤولية في الحفاظ على سلامة المسافرين والحركة الجوية، بعد المؤشرات الفنية الأولية، التي كشفت عن تعرض محرك الطائرة ذات التسجيل YI-ARI إلى تلف أجزاء من البطانة الداخلية لغطاء المحرك، بتاريخ 30/4/2023، وكسر أجزاء من زعانف المروحة خلال هبوطها في مطار بغداد الدولي، وأعقب هذا العارض بيومين طائرة أخرى لشركة الخطوط الجوية العراقية نوع A220 ذات التسجيل  YI-ARI، إلى نفس الضرر في أحد المحركات أثناء توجهها إلى تونس”. 

وأكد البيان، بأن” هذه المؤشرات وخلال فترات زمنية متقاربة، تستدعي في عالم الطيران اتخاذ الإجراء المناسب والسريع، حفاظاً على سلامة المسافرين والطواقم الجوية والطائرات من أي عواقب أخرى”. 

وبين، أن” العديد من شركات الطيران تستخدم نفس نوع محركات طائرات A220، قد تعرضت لذات المشاكل الفنية في محركاتها، وقامت تلك الشركات بإيقاف تشغيل تلك الطائرات، كشركة الطيران السويسرية والمصرية للطيران وشركات أخرى حفاظاً على معايير السلامة الجوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى