السياسية

العامري وحمودي يثمِّنان الدور الإيراني تجاه العراق ومكافحة الإرهاب بالمنطقة(صوره)

ثمَّن رئيس تحالف الفتح هادي العامري، ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي همام حمودي، اليوم الأربعاء، الدور الإيراني تجاه العراق ومكافحة الإرهاب بالمنطقة.

وذكر بيان تلقته (الاولى نيوز )، أن “رئيس تحالف الفتح هادي العامري، استقبل في مكتبه ببغداد نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقر كني والوفد المرافق له”.

وتطرق العامري ،خلال اللقاء، إلى “دور الدعم الإيراني في مكافحة الإرهاب في المنطقة والعراق و بالأخص دور الشهيد القائد قاسم سليماني”، مبيناً، إن “صمود الشعب الإيراني تجاه كل المؤامرات الخارجية هو أحد أهم عوامل نجاح الجمهورية الأسلامية”.

وأضاف، إن “العلاقات الثنائية بين البلدين قوية، وسنعمل على تعميقها من خلال القنوات الدبلوماسية”.

من جانبه تطرق كني، إلى “أهمية العلاقات الأيرانية- العراقية، ودورها في استقرار المنطقة، وتطمين دول الجوار على سلمية البرنامج النووي الأيراني”، موضحاً أن “إحدى أولويات السياسية الخارجية الإيرانية هي تقوية العلاقات مع دول الإقليم”.

وتابع، أن “الجمهورية الإسلامية كانت ومازالت داعمةً للعراق، وستكون كذلك مع جميع حلفائها واصدقائها”.

كما استقبل رئيس المجلس الأعلى همام حمودي بمكتبه الخاص وكيل وزارة الخارجية الإيرانية علي باقري يرافقه السفير الإيراني محمد آل صادق.

وذكر بيان لمكتب حمودي تلقته (الاولى نيوز )، أن “الجانبين بحثا علاقات البلدين وسبل تطويرها وفق رؤية متقدمة تواكب متطلبات العصر ومتغيرات الساحة الدولية، بما يعزز المصالح المشتركة وترسيخ استقرار المنطقة”.

وأشار رئيس المجلس الأعلى خلال اللقاء، إلى أن “العراق يشهد حاليا استقراراً ملموساً، ويتطلع إلى نهضة قوية من خلال برامج خدمية رصينة، خاصة في ظل وجود التفاف شعبي وطني حول حكومة الإطار وإرادة على انجاحها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى