slideالسياسية

العبادي يؤكد من اربيل اننا نمتلك اطروحة عراقية وطنية لادارة البلاد من اجل تقدم العراق

الاولى نيوز / بغداد

اكد رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي اننا نمتلك اطروحة عراقية وطنية لادارة البلاد من اجل تقدم العراق.

وقال في كلمة بالاحتفال الجماهيري لائتلاف النصر في اربيل ان “الاخوة العربية الكردية دائمة ونحن متمسكون بوحدتنا واخوتنا ومؤمنون بأن العراق وطن واحد لجميع ابنائه ولن يكون الا كذلك .”.

وعبر العبادي عن “اعتزازه بالتنوع الديني والقومي والمذهبي واعتبره مصدر قوة وثراء “مبينا: انا لاافرق بين مواطن واخر وهذا نهجنا واخلاقنا وسياستنا الثابتة.

واشار الى “لحظة هجوم داعش العراق ,تركنا خلافاتنا جانبا ووقفت البيشمركة والجيش العراقي صفا واحدا حتى تحقيق النصر وفي عمليات التحرير توحدنا وانتصرنا .. وهذا من اهم المكاسب والانجازات الوطنية والتاريخية “.

وحيا العبادي قوات البيشمركة الذين ناضلوا ضد الحكم الدكتاتوري وضد الارهاب وداعش وتحية لارواح الشهداء والجرحى.

واوضح ان” دولة الظلم لن تدوم لذلك عقدنا العزم على محاربة الفساد من اجل عراق مستقر وامن وينعم بالرفاه ، لن نسمح بمافيا الفساد ان تبتلع الدولة لذا صوت الناخب مهم للمساهمة بمكافحة الفساد من خلال التصويت للمشروع الذي يتبنى هذا المنهج وائتلاف النصر يضع ذلك في اولوياته.”.

وقال انه” يريد تأسيس احزاب سياسية تطرح مشروعاً وطنياً واطروحة عراقية جديده لبناء عراق قوي لكل العراقيين فالعراق اليوم افضل بكثير مما مضى في وضعه الداخلي وامنه واستقراره وعلاقاته الخارجية ونريد له ان يتقدم اكثر والعراق فيه خير يكفي للجميع اذا احسنا ادارة الثروة وحافظنا عليها … وامامنا مستقبل كبير للاعمار والبناء وجلب الاستثمارات .”.

واضاف العبادي ان “كل الخلافات قابلة للحل بين الاخوة في الوطن الواحد وفي ظل الدستور والنظام الديمقراطي “.

وبخصوص القائمة في اربيل تابع ان” مشروعنا هو بناء كتله سياسية عابرة للطائفية والقومية لذلك تتواجد قائمة النصر في ثمانية عشر محافظة لاننا نمتلك رؤيه في ادارة البلد وقد تكون ازمة المناطق المتنازع عليها انموذج لتلك الادارة العقلانية من اجل الحفاظ على الدم العراقي “.

وكان العبادي قد وصل اربيل اليوم قادما من السليمانية بعد حضوره احتفالا جماهيرا لائتلافه هناك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى