slideالسياسية

العبادي يتعهد بالتصدي لجميع المشاكل التي تواجه الشركات الاستثمارية في العراق

الاولى نيوز / بغداد

تعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي ،لجميع الشركات الاستثمارية الاجنبية والعربية بالتصدي لمعالجة المشاكل والمعرقلات التي تواجهم في مشاريعهم الاستثمارية في العراق .

وقال العبادي في كلمة القاها بالنيابة عنه الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ،في ملتقى فرص الاستثمار ،اليوم الخميس، ان: اهتمام الحكومة بدفع عجلة الاستثمار ينطلق من رؤية واضحة في هذا القطاع لضمان تنمية استثمارية ناجحة تتضمن رفع المستوى المعيشي للمجتمع ، مبينا ان، القرارات التي وضعت قبل مؤتمر المانحين في الكويت اكدت النهج الذي اكد عليه رئيس الوزراء لدعم هذا القطاع المهم “.

واكد ان : النجاح الذي حققه مؤتمر الكويت اكد رغبة الشركات العربية والاجنبية بالدخول في الاستثمار لاعادة بناء المدن المدمرة وان العمل يجري على قدما وساق لتحقيق وانجاز المشاريع الاستثمارية التي قدمتها الدول في المؤتمر ،مشيرا الى ان ، الفريق المتابع لمؤتمر الكويت على استعداد تام لدراسة المناقشات الجادة للمؤتمر والتطلع الى نتائج مثمرة التي بدء فيها المستثمرين ورجال الاعمال “.

واضاف :سيشهد هذا الملتقى توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات والاشهر القليلة المقبلة ستشهد انطلاق اتفاقيات استثمارية جديدة ،ونحن على استعداد لسماع جميع مقترحات الشركات المستثمرة خلال هذا الملتقى ونؤكد ان المؤسسات الحكومية كافة ستتصدى لمعالجة المشاكل والمعرقلات لسير عمل الشركات المستثمرة في العراق “.

وانطلق صباح اليوم الخميس ملتقى فرص الاستثمار بمشاركة 150 شركة اجنبية وعربية وبحضور وزراء ومسؤولين ورجال اعمال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى