المحلية

العتبة العلوية المقدسة تعلن استكمال استعداداتها الخاصة بإحياء يوم الغدير الأغر

كشفت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، اليوم السبت، عن استكمال جميع استعداداتها وبرامجها الخاصة بإحياء مناسبة عيد الغدير، فيما أوضحت مضامينها⁦.

⁩وقال مسؤول إعلام العتبة حيدر رحيم للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن”الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، بادرت بإطلاق أسبوع الغدير الأغر الذي سينطلق في 14من شهر ذي الحجة ويتمدد الى يوم 20″، مبيناً أن” الفعاليات ستكون مختلفة في هذا العام من خلال تنوعها وتعددها ومواكبتها في داخل وخارج النجف النجف الأشرف⁦”.

⁩وأضاف أن” العتبة العلوية المقدسة حرصت على تقديم مختلف الفعاليات في هذا اليوم إيماناً منها بالدور أبرز والحدث الكبير الذي يئم ملامح هذه المناسبة في رحاب صاحب البيعة الكبرى الإمام علي (عليه السلام)”، لافتاً الى أن” الدور الإعلامي سيكون كبيراً وفعالاً من خلال التغطية الإعلامية ليوم الغدير الأغر”.

وأشار الى أن”أسبوع الغدير سيشهد أكثر من أربعين فعالية ستقدم من خلال تصنيفات متعددة في الجانب الخدمي والثقافي والإعلامي والجانب الخاص بالطفولة أيضاً”، موضحاً أن”هناك سيكون حضور رسمي لعدد من دول العالم بالإضافة الى حضور ثقافي وأدبي أيضاً.

واشار الى أن”العتبة العلوية المقدسة ستبادر بتقديم الراية الى بعض من الوفود لتقديم رسالة مهمة⁦ ⁩الى تلك الدول”.⁦ ⁩

وفي ما يخص التعاون مع دائرة صحة النجف الأشرف أوضح أن”هناك تعاوناً كبيراً ومثمراً من قبل دائرة صحة النجف الأشرف والدوائر المعنية والمساندة وأيضاً من خارج المحافظة”، مؤكداً أن”العتبة العلوية المقدسة ستفتتح جزءاً مهماً وواسعاً من صحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) حيث يمتلك هذا الصحن وسائل التبريد ووسائل الراحة لمساحات شاسعة⁦”.⁩

و عن عدد الرايات التي سيتم رفعها بين أن” أكثر من ثلاثين راية سيتم رفعها، و 15راية سيتم أيضاً رفعها خارج محافظة النجف الأشرف وأكثر من 10 رايات خارج العراق في دول متفرقة من العالم إضافة الى 5 رايات في النجف الأشرف في مواقع مهمة⁦”⁩.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى