المحلية

العتبة العلوية المقدسة تعلن طباعة أكثر من مليون كتاب مدرسي مجاناً

أعلنت العتبة العلوية المقدسة، اليوم الاثنين، طباعة أكثر من مليون و200 كتاب مدرسي مجاناً، فيما أكدت المباشرة بتوزيع الوجبة الأولى بين مدارس الاقضية والنواحي.

وقال أمين عام العتبة العلوية عيسى الخرسان، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “العتبة باشرت باكمال طباعة الكتب المدرسية وايصالها الى تلاميذ الصف الأول الابتدائي بمختلف مدارس الاقضية والنواحي محافظة النجف الاشرف”.

من جانبه اوضح معاون مسؤول علاقات العتبة العلوية سلام أحمد عباس، أن “عدد الكتب التي تمّت طباعتها بلغت أكثر من مليون و200 ألف كتاب للمرحلة الابتدائية مجاناً”، مشيراً الى أنه “تم الاتفاق مع مديرية التربية في المحافظة لطباعة الكتب الدراسية المنهجية للمرحلة الاول ابتدائي فقط لعدم توفرها”.

وأضاف، أن “الوجبة الاولى تم توزيعها على المدارس، فيما سيتم تسليم الوجبات الاخرى الى مديرية التربية في المحافظة”، لافتاً الى “شمول أكثر من 35 ألف تلميذ بمرحلة الصف الأول الابتدائي بهذا التوزيع”.

بدوره، ذكر مدير عام تربية النجف مردان البديري، أن “مبادرة العتبة العلوية ستشمل اكثر من 110 آلاف تلميذ في جميع المراحل الابتدائية بمدارس محافظة النجف الاشرف”، منوها بأن “التركيز بالتوزيع شمل المناطق النائية في الاقضية والنواحي، لاسيما ان وزارة التربية لم توفر الكتب بسبب عدم اقرار الموازنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى