الأمنية

العثور على مواد تفجير وعبوات ناسفة والقبض على عنصرين بداعش في الأنبار ونينوى

أصدرت خلية الإعلام الأمني، اليوم الثلاثاء (20 نيسان 2021)، بياناً، أوضحت فيه تفاصيل العثور على عدد من العبوات الناسفة ومواد تفجير مختلفة في محافظتي الأنبار ونينوى، مع إلقاء القبض على عنصرين ينتميان لداعش.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “قوة مشتركة من قيادة عمليات الأنبار، عثرت على كدس للعبوات الناسفة من مخلفات داعش الارهابي في منطقة (القرية العصرية)، يحتوي على 11 عبوة ناسفة، و11 قذيفة دبابة، و3 صواعق تفجير، وتم تفجيرها من قبل مفارز المعالجة التابعة للفرقة”.

وأضاف البيان، أنه “بعد ورود معلومات استخبارية، عثرت الفرقة العاشرة ضمن قاطع المسؤولية على (3 عبوات ناسفة مختلفة – قنبرة هاون – صاروخ دبابة) تم نقلها من قبل مفارز المعالجة التابعة للفرقة”.

وأشار البيان إلى أن “قوة من الفرقة العاشرة نفذت واجب تفتيش في منطقة الشهابي الاولى ضمن قضاء الكرمة، وعثرت على (قنبرة هاون 120ملم- صاروخ قاذفةRBG7 – صاروخ نمساوي) وتم تفجير المواد من قبل مفارز المعالجة”.

ومن جهة أخرى، اشارت الخلية إلى أن “قوة من قيادة عمليات غرب نينوى شرعت من خلال فرقة المشاة عشرين بواجب تفتيش ضمن قاطع المسؤولية، حيث تم العثور على (قنبرتي هاون 60 ملم- صاروخ كاتيوشا) من مخلفات داعش الارهابي تم تفجيرها موقعياً”.

وأوضح البيان، أن “قوة من الفوج الأول باللواء 71 في الفرقة 20، تمكنت من القاء القبض على اثنين بعد اجتيازهما الساتر الحدودي السوري نحو الاراضي العراقية وبعد التحقيق تبين انتماؤهما الى عصابات داعش، اتخذت بحقهما الاجراءات القانونية”.

وباشرت قوة مشتركة من مقر المتقدم قيادة العمليات المشتركة /كركوك من خلال الفرقة الثالثة شرطة اتحادية بـ “واجب تفتيش في قرية الخالدية، حيث تم العثور على (قنبرتي هاون 120 ملم- عبوة محلية الصنع- رمانتي قاذفة) من مخلفات عصابات داعش الارهابي حيث تم تفكيكها واتلافها من قبل مفرزة معالجة الفرقة”، بحسب بيان الخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى