السياسية

العدل تكشف عن نتائج زيارة وزيرها الى واشنطن

كشفت وزارة العدل، اليوم الثلاثاء، عن نتائج زيارة وزيرها سالار عبد الستار الى واشنطن، فيما أشارت الى متابعة سير الدعاوى العراقية بالمحاكم الأجنبية.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد لعيبي للوكالة الرسمية تابعتها (الاولى نيوز) إن “حضور وزير العدل سالار عبد الستار في الاجتماع الرسمي لاستعراض جهود العراق بمجال مكافحة الإرهاب في واشنطن كان فاعلاً”، مبيناً أنه “تم التعريف ببرامج الوزارة في مجال إعادة التأهيل والإصلاح وملف الإرهابيين الأجانب والأطفال والنساء المرافقين لهم وجهود الحكومة العراقية ومجلس القضاء لضمان المحاكمات العادلة”.

وأضاف: “تم أيضاً التعريف بالجانب الإيجابي لعمل الحكومة العراقية وخاصة بملف السجون والاكتظاظ وملف التدريب ورفع القدرات والتنسيق والتعاون مع كبار مسؤولي الأمم المتحدة ،إضافة الى التنسيق والتعاون مع بعثة العراق في نيويورك واعتماد آليات عمل سريعة وناجحة”، موضحاً أن “الوزير تابع مع شركة المحاماة بواشنطن المسؤولة عن الدفاع عن حقوق العراق في المحاكم الأجنبية، سير الدعاوى لحماية حقوق العراق”.

وأكد أنه “تم التنسيق مع وزارة العدل الأميركية بشأن المواضيع المشتركة والاستفادة منها في مجال السجون وإعادة التأهيل وبناء القدرات”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى