المحلية

العراق الأول عالمياً في مسابقة (زايد للاستدامة 2023)

أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، حصول العراق على المرتبة الأولى عالمياً في مسابقة “زايد للاستدامة “2023 بمشاركة 152 دولة عالمية و 4358 مشروعاً مستداماً. 

وقال وزير التربية، إبراهيم نامس الجبوري، في بيان تلقته (الاولى نيوز ): إن “الإنجاز الكبير الذي حققته مدرسة الموهوبين في نينوى بإحرازها المركز الأول في مسابقة (جائزة زايد للاستدامة 2023) على مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن فئة المدارس الثانوية العالمية التي أقيمت في دولة الامارات من خلال مشروعهم المُسمى (روح الحياة)”.

وأضاف الجبوري مخاطباً الطلبة الموهوبين: “إننا اليوم نحتفل بالإنجاز الذي حققتموه في ظل التنافس الكبير مع 152 دولة عالمية و 4358 مشروعاً مستداماً ، وكنا متابعين  لكم ولمشاركتكم خطوة بخطوة مع إخوتكم وأشقائكم من دول العالم وسنبقى معكم يداً بيد لتصلوا الى ما تصبون إليه  في المستقبل”.

وقدّم وزير التربية شكره وتقديرهُ لأولياء أمور الطلبة؛ لأنهم أنجبوا هذه الطاقات الفريدة التي رفعت راية العراق في المحافل الدولية، مشيراً إلى أن “هذا الفوز الذي تحقق يُمثل طموح العراق على قبول التحدي والمنافسة وتحويل التحديات إلى فرص”، داعياً إلى نشر “قصة النجاح التي سطرتها هذه الأيقونات المبدعة التي تُمثل بصمة فخر عراقية بامتياز” .

وحضر حفل إعلان أسماء الفائزين في المسابقة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان / رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ورؤساء كوريا الجنوبية وأذربيجان وأوغندا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى