الأقتصادية

العراق وإيران يبحثان إمكانية زيادة حجم التبادل التجاري

بحث وكيل وزارة التجارة للشؤون الادارية ستار الجابري مع وكيل وزير الصناعة والتجارة والمناجم الايراني ضيغمي إمكانية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الجارين.

وذكر بيان لوزارة التجارة تلقته (الاولى نيوز)، أن “وفد جمهورية العراق برئاسة وكيل وزارة التجارة للشؤون الإدارية ستار الجابري وصل العاصمة الإيرانية طهران للمشاركة في اجتماعات اللجنة التجارية العراقية الإيرانية التي تعقد على مدى يومي السادس والعشرين والسابع والعشرين من شهر ايلول الجاري”.

وقال الجابري، بحسب البيان، ان “المباحثات التي تتناولها تلك الاجتماعات تتركز على سبل تطوير العلاقات الإقتصادية والتجارية المشتركة بين البلدين عبر زيادة حجم التبادل التجاري وتفعيل دور الاستثمار من خلال توفير بيئة ملائمة وجاذبة للإستثمار وتحقيق التوازن في العلاقات الإقتصادية”.

واشار البيان الى إن” الوفد التقى على هامش المشاركة في الاجتماعات وكيل وزير الصناعة والتجارة والمناجم الايراني ضيغمي جرى خلاله مناقشة إمكانية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الجارين وبما يخدم مصالحهما المشتركة بالإضافة الى توفير الإمكانات لدعم القطاع الخاص العراقي لتعديل الميزان التجاري”.

واضاف، ان “ضغيمي قدم الشكر لحكومة العراق على تقديم الخدمات والتسهيلات للزوار الايرانيين خلال الزيارة الاربعينية لهذا العام”.

يشار الى أن الوفد الحكومي الذي ترأسه الوكيل الجابري ضم الوزارات المعنية بالملف التجاري والصناعي والإقتصادي مع الجانب الايراني اضافة الى ممثلين من اتحاد الغرف التجارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى