المحلية

العراق وسوريا يوقعان على محاضر للتعاون الفني المشترك بالمجال المائي

وقع وزير الموارد المائية عون ذياب، مع وزير الري السوري تمام محمد رعد على محاضر للتعاون الفني المشترك بين البلدين في المجال المائي.

وذكر بيان لوزارة الموارد المائية تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزارة الموارد المائية ممثلة بالوزير عون ذياب عبدالله وقعت مع وزارة الري السورية ممثلة بوزيرها تمام محمد رعد على محاضر للتعاون الفني المشترك بين البلدين ومحضر اجتماع التعاون المشترك بين اللجنتين الوطنيتين في البرنامج الهيدولوجي الحكومي الوطني (IHP) “.

وأضاف، أنه “جرى خلال مراسم توقيع المحاضر بحث العلاقات الثنائية وطرق النهوض بها وتطويرها على الآمد البعيد “، مثنيا الضيف على عراقة العلاقات الثنائية والإهتمام المشترك بين البلدين .

وأكد ” التعاون المثمر وتبادل المعلومات والبيانات ومواصلة التعاون مع المنظمات الدولية بما يخدم البلدين ،كما إستعرض الوزير ذياب مدى عمق التعاون المشترك ووجود حضارات عريقة لكلا البلدين منذ الاف السنين ولها الأثر الكبير في بناء هذه الدول التي امتازت بعراقة تأريخها وأصالتها.

ودعا الى الإستمرار بالتعاون المشترك لتحقيق الاهداف المشتركة والحصول على الحقوق المائية والعمل بشكل مشترك وجدية وتفاني ،كما هناك تفاهم واضح في إدارة نهر الفرات ، وفي ختام المراسم تقدم الوزير الضيف بالشكر والإمتنان لما وجده من حفاوة الإستقبال وكرم الضيافه في بلده الثاني العراق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى