المحلية

العراق ومنظمة “أكساد” يعتزمان توقيع مذكرة تعاون في المجال البيئي

تلقى وزير البيئة نزار ئاميدي، دعوة رسمية لزيارة مقر منظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” لتوقيع مذكرة تفاهم في المجال البيئي.

وذكر بيان لوزارة البيئة تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزير البيئة نزار ئاميدي بحث مع نصر الدين العبيد المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” خلال لقائهما في مقر الوزارة اليوم تاسيس علاقات تعاون بين الطرفين وتنفيذ برامج عمل بناءة، ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مجالات التعاون وتبادل الخبرات”.

واضاف، ان “ئاميدي اشاد خلال الاجتماع الذي حضره رئيس منظمة اكساد الدولية ورواية بزعل محمود مدير عام الغابات والتصحر في وزارة الزراعة ومنسق أكساد في العراق ايهاد ضياء خبير موارد مائية أكساد الدولية وفاضل الفراجي خبير وطني في اكساد ورشا شاكر من قسم البيئة والتغيرات المناخية في وزارة الزراعة ويوسف مؤيد مدير مديرية التغيرات المناخية في وزارة البيئة بالدور الهام الذي تلعبه منظمة أكساد لتحقيق الأمنيين الغذائي والمائي العربيين، ، لاسيما في الفترة الأخيرة في جميع مجالات عملها وخاصة في ظل ازمة المناخ وشح المياه”.

وأعرب مدير عام أكساد، بحسب البيان، عن تقديره لجهود وزارة البيئة في مواجهة التحديات البيئية موجهاً دعوة رسمية لوزير البيئة لزيارة مقر المركز في دمشق وتوقيع مذكرة تعاون بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى