الأمنيةslide

العراق يعتزم شراء طائرات جديدة للقوَّة الجويَّة من دول متقدِّمة

أعلن وزير الدفاع جمعة عناد الجبوري، اليوم الخميس، عن عزم الحكومة على شراء طائرات جديدة للقوة الجوية من دول متقدمة، فيما أشار إلى أنه لا يمكن الاستغناء عن القوَّة الجويَّة.

وقال وزير الدفاع جمعة الجبوري في تصريح للوكالة الرسمية اطلعت عليه (الاولى نيوز)، إن “الجيوش مهما كانت ، لا يمكنها تنفيذ واجباتها القتاليَّة بدون إسناد أو غطاءٍ جويٍّ”، مبيناً أن “القوة الجويَّة تُعدُّ تشكيلاً مهماً جداً في حسم المعارك”.

وأضاف أنه “طيلة الثلاث سنوات والشهرين في حربنا مع عصابات داعش الإجرامية، كانت القوة الجويَّة سنداً كبيراً للقوات البريَّة وأسهمت في تحقيق الانتصار من خلال تدمير الأوكار والاستطلاع”.

وتابع الجبوري أن “القوة الجويَّة سلاح رئيس ومهم ولا يمكن الاستغناء عنه”، موضحاً أن “الحكومة عازمة على تطويرها وشراء طائرات جديدة لها من دول متقدمة”. 

من جهته قال قائد القوة الجويَّة الفريق الطيار شهاب جاهد لوكالة الأنباء العراقيَّة (واع)، إن “قيادة القوة الجويَّة تواكب التطورات الجارية في العالم بمجال تقنية الطائرات واطَّلعت عليها وكذلك القيادة العسكرية العليا لديها معلومات عن تلك التطورات”، مبينا ان “القيادة العليا عازمة على تحديث القوَّة الجويَّة بطائرات جديدة”.

وأوضح أن “القوة الجوية لها دور فعال في دعم القتال وهي تحسم المعركة وأن جميع الجيوش الحديثة تحتاج الى الإسناد الجوّي في تنفيذ الخطط الدفاعية أو الهجوميَّة”.

وكان وزير الدفاع وقيادات أمنية رفيعة قد شاركوا في الاحتفال المركزي الذي نظمته قيادة القوة الجويَّة بمناسبة الذكرى الـ90  على تأسيسها في قاعدة بلد الجوّيَّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى